أشهرهم شجرة «السينتوريون».. أطول الأشجار في العالم

أشهرهم شجرة «السينتوريون».. أطول الأشجار في العالمصورة أرشيفية

منوعات4-1-2022 | 21:15

يوجد العديد من أنواع الأشجار المختلفة في العالم التي تختلف فيما بينها في النوع أو المكان التي تنمو فيه ، وتعتبر معظم الأشجار الشاهقة الارتفاع يتم بترها حتى تستخدم في صناعة الأخشاب، ومن أشهر و أطول الأشجار في العالم منهم:

أشجار نيميناه لوجورالي ميينا
تعد من أحد أنواع أشجار الأكوليبتوس التي تنمو في تسمانيا في أستراليا، ومع أنها توجد في مواقع قريبة من الأشجار التي يتم قطعها لكن قوانين حماية الطبيعة تحمي هذه الأشجار من القطع، ففي تسمانيا يحظر قطع أي شجرة يتعدى ارتفاعها ال 85 متر.

أشجار وايت نايت
تعد هذه الأشجارمن نوع أوكاليبتوس غصيناتي ذات الإرتفاع الشاهق وتشكل محمية غابة إفركرييتش في تسامانيا في أستراليا، حيث يعد هذا الموقع بيت لهذه الأشجار منذ 300 عام، فإن منطقة تسامانيا مأوى للعديد من أشجار الأوكاليبتوس المرتفعة جداً.

أشجار السكويا العملاقة
بحسب موقع ( monumentaltrees )، هناك أكبر شجرة في العالم وهي شجرة السيكوبا العملاقة، وتعتبر أكبر شجرة في العالم من حيث الحجم هي شجرة الجينيرال شيرمان التي تعتبر من فصيلة السكويا حيث تغطي 52،508 قدم مكعب، وتوجد هذه الأشجار في غابة السكويا المحلية في كاليفورنيا وتعد من أحد أكثر الأشجار ارتفاعاً في العالم.

أشجار برج الغربان
توجد هذه الأشجار في غابة الغربان، بالأضافة إلى العديد من الأشجار الضخمة الأخرى مثل أشجار الكثدرائية وغيرها.

دويرنير فير
تعتبر أكثر الأشجار ذات الأخشاب الغير حمراء ارتفاعاً، حيث يبلغ عمر أشجار الكوستال دوجلاس فير التي تقع في الجانب الشرقي من مقاطعة كووس في ولاية أوريغون 500 عام، وفي هذه الولاية تتتعرض الكثير من الأشجار الكبيرة والقديمة للبتر.

أشجار السينتوريون
تعد من أكثر الأشجار ارتفاعاً في أستراليا، وتأتي في المرتبة الثانية من حيث الإرتفاع في العالم، وتعد هذه الشجرة الجدة الكبرى للأشجارالمرتفعة الطول في متنزه ريدوود المحلي في كاليفورنيا، حيث لا يمكن رؤية قمتها بسبب ارتفاعها، وتعيش هذه الشجرة إلى جانب أنواع مميزة أخرى من الأشجار مثل شجرة الهيليوس التي يبلغ ارتفاعها 374.3 قدم.حيث

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2