ذكري وفاة ممدوح عبدالعليم.. أفضل من قدم الشخصية الصعيدية

ذكري وفاة ممدوح عبدالعليم.. أفضل من قدم الشخصية الصعيديةممدوح عبدالعليم

ثقافة وفنون5-1-2022 | 12:39

تمر اليوم، ذكري وفاة النجم الكبير ممدوح عبد العليم، الذي رحل عن عالمنا في 5 يناير عام 2016 إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء تواجده في صالة الجيم بنادي الجزيرة في القاهرة، عن عمر ناهز الـ60 عاما، رحل بعدما ترك لنا أعمالنا فنية ذات قيمة عظيمة.

وترصد "بوابة دار المعارف" أبرز المحطات الفنية في مشوارالفنان ممدوح عبدالعليم.

النشأة

ولد الفنان ممدوح عبدالعليم، في 10 نوفمبرعام 1956، تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكانت بدايته في عالم الفن من خلال برامج الإذاعة والتلفزيون للأطفال، وأول من تعلم منهم في بداية مشواره الفني هي المخرجة إنعام محمد على والمخرج نور.

مسيرته الفنية

بدأ يخطو بقدمه في عالم الفن عندما شارك في مسلسل الجنة العذراء مع النجمة كريمة مختارعام 1980، ومن هنا توالت أعماله الفنية تظهر وراء بعضها البعض في التليفزيون ثم في السينما.

قدم النجم ممدوح عبد العليم ما يقارب من 34 عمل تليفزيوني، و25 فيلمًا، تميز ممدوح عبد العليم بتقديم الشخصية الصعيدية على أكمل وجه عندما قدم دور رفيع بيه في مسلسل الضوء الشارد، فهو يعد أفضل من قدم الشخصية الصعيدية في عالم الدراما المصرية.

أبرز الأعمال التي قدمها في عالم الفن

مسلسل الجنة العذراء، مسلسل أصيلة، مسلسل في قلب الليل، مسلسل القاهرة والناس، مسلسل صيام صيام، مسلسل دعوة حب، مسلسل أخو البنات، مسلسل شارع المواردي، مسلسل الضوء الشادر، مسلسل ليالي الحلمية، مسلسل خالتي صفية والدير، مسلسل ليلة القبض علي فاطمة، مسلسل الشراقي، مسلسل الكومي، مسلسل المصراوية، مسلسل قليل من الحب كثير من العنف.

فيلم شباب في الجحيم، فيلم العذراء والشعر الأبيض، فيلم قهوة المواردي، فيلم ملائكة الشوارع، فيلم بطل من ورق، فيلم صائد الأحلام، فيلم الراية الحمراء، فيلم باب شرق، فيلم كتيبة الأعدام، فيلم قيلم فل الفل، فيلم حب في طابا، فيلم سمع هس، فيلم سوبر ماركت، فيلم البدرون، فيلم ليلة القتل، فيلم مشوار عمر.

الجوائز والتكريمات التي حصل عليها ممدوح عبد العليم

حصل النجم ممدوح عبدالعليم جائزة عن فيلم العذراء والشعر الأبيض وفيلم الخادمة والحرافيش.

حياته الشخصية

تزوج ممدوح عبد العليم المرة الأولي من الفنانة اللبنانية نبيلة كرم، ولكن تم الانفصال وتزوج من الإعلامية شافكي المنيري وأثمر عن زواجهما ابنته الوحيدة هنا.

وفاة ممدوح عبد العليم

رحل الفنان ممدوح عبدالعليم يوم الثلاثاء الموافق 5 يناير عام 2016 أثناء ممارسة للألعاب الرياضية بصالة الجيم في نادي الجزيرة بالقاهرة، سقط مغشياً عليه أثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة وتم نقله إلى مستشفى الأنجلو الأمريكي، رحل عن عمر يناهز 60 عام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2