نصائح للعناية بالبشرة قبل النوم

نصائح للعناية بالبشرة قبل النومنصائح للعناية بالبشرة قبل النوم

منوعات5-1-2022 | 14:15

خطوات العناية بالبشرة قبل النوم مجموعة العناية بالبشرة قبل النوم منتجات طبيعية للعناية بالبشرة السر وراء جمال أي سيدة، هو الاهتمام ببشرتها والحفاظ عليها نظيفة وصحية، لذا فكل سيدة تحتاج إلى بعض الخطوات لاتباعها يوميًا، من أجل العناية ببشرتها والحفاظ على رونقها ونضارتها، وتحتاج أيضًا إلى بعض الدقائق يوميًا قبل النوم لتنظيف بشرتها والعناية بها وبجمالها.

فيما يلي، نعرض خطوات العناية بالبشرة قبل النوم لتكوني دائمًا جميلة ومتألقة. خطوات العناية بالبشرة قبل النوم إليك مجموعة من خطوات العناية ببشرتك قبل النوم احرصي على تطبيقها يوميًا. تنظيف البشرة عليك الاهتمام بتنظيف بشرتك قبل النوم جيدًا، خاصة لو كنت معتادة على وضع المكياج باستمرار أو كنتِ خارج المنزل طوال اليوم. فاختاري غسولًا جيدًا ولطيفًا على بشرتك، ولا تستخدمي الصابون العادي أو القلوي القوي. وإن كنت تضعين مكياج، فحاولي إزالته بمزيل المكياج أولًا واختاري الأنواع المرطبة التي تكون في صورة لوشن حليبي، لأن المواد الكحولية تؤذي البشرة. غسل الوجه بعد تنظيف بشرتك بمزيل المكياج، اغسلي وجهك بالغسول والماء. وليكن الماء فاترًا حتى لا يتسبب في جفاف وجهك. ولا تنسي رقبتك في الاهتمام. نصيحة مهمة: استخدمي المياه الفاترة عند غسل بشرتك لمنافعها المتعددة للبشرة، إذ إنها تحافظ على رطوبة البشرة وتحارب الشيخوخة وتحميها من التعرض للالتهابات، بينما تتسبب المياه الساخنة في التهاب البشرة وجفافها. تعرفي على:

7 نصائح مهمة عند اختيار غسول الوجه التخلص من الجلد الميت لجلسات تقشير البشرة دور مهم في
1- انتعاش البشره والحفاظ عليها ناعمة وصحية،
2- واستعادة لونها الطبيعي
3-التخلص من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء والبثور الدهنية وغيرها من المشكلات التي تؤثر على صحة البشرة،
لذا احرصي على تقشير بشرتكِ باستخدام ماسكات التقشير.
الطبيعية، مثل ماسك الشوفان والزبادي أو ماسك السكر وزيت الزيتون أو الملح الخشن مع زيت الزيتون أو زبدة الكاكاو أو الفازلين، ولكن انتبهي إلى أن هذه الخطوة ستكون أسبوعية ولا يلزم تكرارها يوميًا. ترطيب البشرة بشرتك مثل بقية جسمك في حاجة إلى التغذية والترطيب للحفاظ على صحتها وتزويدها بالفيتامينات الضرورية، لذا فعليك ترطيب بشرتك بعد تنظيفها وهذا باستخدام الكريمات المرطبة أو أنواع جيدة من اللوشن ويفضل استخدام الأنواع المكونة من زيوت طبيعية لتغذية البشرة وترطيبها. اختاري كريمًا مرطبًا من
نوع جيد وليكن غنيًا بفيتامين "أ" والكولاجين، لأنه مهم في مكافحة التجاعيد. وضعي منه على يديك ووجهك ورقبتك ودلكي بلطف، واختاري كريمًا ليليًا شديد الترطيب واستشيري طبيبة الجلدية، ولا تنسي وضع كريم لمنطقة العينين خاصة، إن كنت قد تعديت سن الثلاثين للحفاظ على شبابك ونضارة بشرتك، ويجب زيادة الاهتمام بها إن كنت قد تجاوزت الأربعين من العمر.

ممارسة الرياضة الخفيفة مارسي رياضة خفيفة لمدة عشر دقائق قبل النوم، ولتكن جولة بسيطة من المشي أو الركض في الحديقة أو في الشارع حول منزلك أو على المشاية الرياضية أو حتى بعض الرقص.

واخيرا النوم لمدة لا تقل عن ثمان ساعات يوميًا أولى خطوات روتين العناية اليومية بالبشرة هي الحصول على قسط كافٍ من النوم لمدة لا تقل عن ثمان ساعات يوميًا، لتتمتعي ببشرة نضرة حيث يعمل الجسم على تجديد خلايا البشرة في أثناء النوم ومعالجة العديد من مشكلاتها مثل الجفاف وعدم النضارة وعدم توحد لون البشرة وغيرها، فضلًا عن أهمية النوم للصحة العامة أيضًا، واهتمي بطريقة نومك، فلا تنامي على بطنك وتثني رقبتك وتضغطي على وجهك، ولا تنامي على جانبك مع الضغط الشديد على الوجه، وحاولي تغيير وضعية نومك حتى لا يكون الضغط دائمًا على أحد جانبي وجهك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2