«التعليم اللبناني»: دعوة مجلس الوزراء للإنعقاد قريبا ستحل كل المشاكل العالقة

«التعليم اللبناني»: دعوة مجلس الوزراء للإنعقاد قريبا ستحل كل المشاكل العالقةوزارة التعليم اللبنانية

عرب وعالم5-1-2022 | 15:14

قال وزير التربية والتعليم العالي اللبناني عباس الحلبي، إنه سيتم دعوة مجلس الوزراء للانعقاد قريبا وذلك بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، معتبرا أن انعقاد مجلس الوزراء سيحل كل المشاكل العالقة وبالأخص على الصعيد المعيشي.

جاء ذلك في تصريحات له عقب لقائه اليوم برئيس الجمهورية ميشال عون لبحث أوضاع المدارس والصعوبات التي يعاني منها العاملون بالتعليم للوصول الى أماكن العمل والتدريس، ولتلبية الحد الأدنى الممكن من متطلبات الحياة في الظروف الراهنة الفائقة الصعوبة – على حد وصفه.

وأضاف الحلبي أن الزيارة كان هدفها طرح إمكانية توقيع عدد من القرارات الخاصة بتحسين الأوضاع الظروف التعليمية، وذلك إذا استمر ما وصفه بالانسداد السياسي في عدم الدعوة لجلسة لمجلس الوزراء، موضحا أنه فهم اليوم انه بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ستتم دعوة قريبة للمجلس وهذا يحل المشكلة.

وأشار إلى أن اللقاء جاء قبل أيام قليلة من استئناف العام الدراسي المحدد يوم الاثنين المقبل في جميع المدارس الرسمية والخاصة والمؤسسات الجامعية وسائر مؤسسات التعليم على جميع المستويات، ضمن اقصى تدابير الحيطة والوقاية والحذر بشأن تفشي وباء كورونا .

وشدد على أن تأجيل الدراسة لن يفيد معتبرا أنه حتى في الدول التي تشكو من زيادة كبرى في اعداد المصابين وتفشي الوباء، لم تقفل المدارس أبوابها، لكونها المجال الأكثر اماناً، لانه على التلميذ وضع الكمامة طوال اليوم.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2