منها الكاجو.. أطعمة تمنحك بشرة صحية خالية من المشاكل

منها الكاجو.. أطعمة تمنحك بشرة صحية خالية من المشاكلالعناية بالبشرة

منوعات5-1-2022 | 16:02

تسعى الكثير من النساء للحصول على بشرة صحية نضرة ومتجانسة خالية من البثور والتجاعيد.

العناية بالبشرة
وتلجأ بعض الفتيات إلى إخفاء مشاكل البشرة من خلال الاستعانة بمستحضرات التجميل، التى تزيد البشرة ضررا، ولكن هناك بعض الأطعمة التى يمكن إضافتها للأنظمة الغذائية حتى تنتعش البشرة وتعود لحيويتها ونضارتها.

أطعمة مهمة للبشرة
وبصرف النظر عن روتين العناية بالبشرة، يمكن الحرص على تناول بعض الأطعمة التى رصدها موقع "Healthline"، لأجل الحصول على بشرة صحية فى العام الجديد، ومنها:

-البيض:

البيض
يتمتع باحتوائه على العناصر الغذائية التى تزيد من صحة البشرة ومنها البروتينات والفيتامينات المسؤولة فى الحفاظ على رطوبة الجلد وإصلاح الأنسجة.

-الشوكولاتة الداكنة:

فوائد الشوكولاتة الداكنة
تحتوى على بعض المعادن المهمة نثل النحاس والزنك والحديد التى تساعد فى إزالة خلايا الجلد الميتة، كما تساهم فى تقليل أضرار أشعة الشمس على البشرة.

-الأفوكادو:

الأفوكادو
تتميز باحتوائها على فيتامين سى و هـ اللازمان للحصول على بشرة صحية، كما تساعد الفيتامينات والدهون الموجودة فى الأفوكادو في إصلاح البشرة وعلاج حب الشباب وتقليل التجاعيد.

-الكاجو:

الكاجو
يعد من المكسرات الغنية بفيتامين E والسيلينيوم والزنك، حيث يمكن أن يكون الكاجو وسيلة جيدة للحصول على بشرة أكثر صحة وسعادة، يساعد السيلينيوم وفيتامين هـ فى تقليل الالتهاب ويساعد الزنك فى تجديد مناطق الجلد التالفة.

-الفستق:

الفستق
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فى الفستق فى تقليل حب الشباب، كما يتحكم فى الملمس الدهنى للجلد ويساعد البشرة على أن تبدو أكثر تناسقًا.

-الشاى الأخضر:

الشاى الأخضر
يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، نظرا لغناها بمضادات الأكسدة التى توفر الحماية للبشرة من البثور وحب الشباب وتقليل ظهور التجاعيد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2