طقوس تخلص الأطفال من أسنانهم اللبنية حول العالم

طقوس تخلص الأطفال من أسنانهم اللبنية حول العالمطقوس تخلص الأطفال من أسنانهم اللبنية حول العالم

منوعات6-1-2022 | 13:47

نشر موقع جريدة Mail online تقريرا ً عن الأساطير التي تحيط بكسر وخلع الأسنان منتشرة في العديد من بلدان العالم، ولها طقوس خاصة...

وقد نصح التقرير المنشور بالجريدة الأمهات أن يعرفن الطريقة المثالية للتخلص من أسنان الطفل اللبنية لكي لا تجعلها ذكرى سلبية تؤثر على طاقته طوال حياته، كما أوضح التقرير بعض الأساطير حول التخلص من الأسنان اللبنية للطفل حول العالم والتي تمارس إلى الآن ومن أبرز تلك الأساطير نعرضها لكم في هذا التقرير....


أسطورة إخفاء السِنة تحت الوسادة ، حيث انتشرت تلك الأسطورة في عدد كبير من دول العالم، فيعتقد الأطفال أن وضع السن تحت الوسادة سيجعلها محفوظة، ويتم استبدالها سريعًا ما دام يحتفظ بها لمدة طويلة.

في إسبانيا، يعتقد الأطفال بوجود أسطورة فأر عجيب يدعى "بيريز"، يستبدل الأسنان المكسورة بهدايا أو أموال قليلة، فيتركون الأسنان له تحت الوسائد أو داخل زجاجات المياه، ليأتي عند نومهم ويشرب الماء ويترك الهدايا.

في تركيا، تواجدت أسطورة دفن الأسنان المخلوقة في الأرض، حييث يرتبط مكان دفن الأطفال لأسنانهم المخلوعة بتحقيق أحلامهم المستقبلية، فإذا تمنى الطفل أن يصبح لاعب كرة قدم شهير فإنه سيدفن السن بملعب كرة قدم وإذا أراد أن يصبح معلمًا يدفنها في مدرسة.

أما في بعض الدول الأوروبية توجد أسطورة وهو أن يغطي الأطفال أسنانهم المكسورة باللحم أو الخبز ثم يطعمونه لأحد الحيوانات كالكلب أو غيره، وذلك لاعتقادهم أن إطعام تلك الحيوانات هو عمل خيري يستحق الإشادة والمكافأة بإعادة أسنان أقوى بدلًا من المفقودة.

في دول غرب إفريقيا، يستبدل الطفل السن المفقود بديك أو دجاجة، تعويضًا له سواء تناوله أو اقتناءه والعناية به.

في بعض الدول بأمريكا الشمالية، تجمع الأطفال كل أسنانهم المكسورة وتستخدمها في أشكال مختلفة من الحلي والزينة تخليدًا لهم

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2