السيارات الكهربائية.. مستقبل المركبات صديقة البيئة في مصر

السيارات الكهربائية.. مستقبل المركبات صديقة البيئة في مصرالسيارات الكهربائية.. مستقبل المركبات صديقة البيئة في مصر

تعمل الدولة على تعزيز استخدام المركبات الصديقة للبيئة وتوطين تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية في مصر، لذلك بادرت الحكومة بالبحث عن شريك أجنبي جديد لتصنيع سيارة كهربائية بالتعاون مع شركة النصر للسيارات والتي تمّ إنفاق ملايين الجنيهات لتأهيل بنيتها التحتية، لتكون مهيأة لتصنيع سيارة كهربائية.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلامية منة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "السيارات الكهربائية.. مستقبل المركبات صديقة البيئة في مصر"، إذ أن هناك توجها عالميا بالتخلي عن الوقود التقليدي الأحفوري بحلول عام 2050 لا سيما في المركبات.

كذلك، بادرت الحكومة في الربع الأخير من عام 2019 في إجراءات تهدف إلى إعداد البنية الأساسية وتوفير حزمة من المحفزات المرتبطة بالسيارة الكهربائية، بالتعاون والتنسيق الكامل مع الوزارات واجلهات المعنية.

وبحسب الحكومة فقد تمّ التعاون مع الشركة الوطنية للطرق لإعداد خريطة بالمواقع المرشحة لإنشاء شبكة تتضمن 3 آلاف محطة شحن عامة في 3 محافظات وتركز الحكومة حاليا من خلال مكتب استشاري على اختيار شركة أجنبية من بين 3 شركات لتصنيع السيارة في مصر.

أضف تعليق