«الأحوال المدنية» يوفد قوافل متنقلة تستخرج نحو 32 ألف رقم قومي بـ 9 محافظات

«الأحوال المدنية» يوفد قوافل متنقلة تستخرج نحو 32 ألف رقم قومي بـ 9 محافظاتصورة أرشيفية

مصر8-1-2022 | 13:26

قام قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بإيفاد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً، لتقديم الخدمات، التي يقدمها القطاع للمواطنين من ( بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة)، بنطاق محافظات القاهرة، والمنوفية، والغربية، والشرقية، وقنا، وكفر الشيخ، وبني سويف، والأقصر والمنيا.

وأسفرت تلك القوافل عن استخراج 13 ألفا و37 بطاقة رقم قومي، و18 ألفا و589 مصدراً مميكناً، وتقرر فى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، استمرارها اعتبارا من اليوم، لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي، لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما أوفد القطاع مأموريات الى 6 حالات انسانية، لمحال اقامتهم والمستشفيات المحتجزين بها، لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم؛ حيث تم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما جرى إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين ببعض القطاعات الحكومية، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض النوادى الرياضية، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وفي السياق، واصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، بمقر ديوان القطاع، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتسليمها لهم، تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية، خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

كما يأتي تفعيلا لسياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية، والتعامل الإيجابى مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنسانى ، واستمراراً لإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2