وفيق نصير يكشف سبب سقوط الثلوج في مصر

وفيق نصير يكشف سبب سقوط الثلوج في مصروفيق نصير

TV8-1-2022 | 18:01

كشف الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، عن أسباب مشاهد الثلوج و موجات الطقس السيء التي تضرب مصر خلال فصل الشتاء الحالي.

وقال د.وفيق نصير، في مداخلة هاتفية لبرنامج هنا ماسبيرو المذاع عبر التليفزيون المصري، إن السبب في سقوط الثلوج بهذا الشكل في بعض مناطق محافظة الإسكندرية وفي مدينة الغردقة يرجع للتغيرات المناخية، متابعا أنه :"حاجة مختلفة عن الروتين الطبيعي الذي كان يحدث في العالم من ملايين السنوات".

وأضاف عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن التغيرات المناخية تسبب ظهور الثلوج، ومظاهر الحر الشديد، والبرد الشديد، موضحا أن منذ عام ١٨٥٩ومع إنتاج البترول، واستخراجه من باطن الأرض، وحدث تغير كبير في طبيعة الكرة الأرضية، الأمر الذي سبب تغير سلبي نراه اليوم من حولنا.

وتابع وفيق نصير، أن سقوط الثلوج قل في مناطق في دول العالم، وزاد في مناطق أخرى، وأيضا الأمطار ستكون ملوثة، الأمر بالغازات الكربونيه والنتروجينيه الذي يلوث مياه البحار والامطار ويجعلها أكثر حمضيه مما يؤثر علي الحياه البحريه، لافتا إلى أن هناك كوارث جديدة حاليا في البيئة، ونأمل أن يتفق العالم لبيئة أفضل وتنمية مستدامة بدايه من مؤتمر المناخ COP27 الذي سوف يعقد في مصر.

وأكمل عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن ذوبان الجليد في القطب الشمالي والقطب الجنوبي يؤثر على زيادة منسوب مياه البحر، الأمر الذي يسبب في اختفاء جزر، وأيضا غرق مناطق مثل الدلتا في مصر، مؤكدا أن الدولة المصرية تعمل علي التصدي لهذا الأمر من خلال حماية الشواطيء ولكنه لن يكفي لوقف هذه الظاهره حيث أن منسوب المياه الجوفيه يرتفع.

وتابع أن المشروعات التي تتم في مصر لن تستطيع التصدي للتغيرات المناخية بدرجه كامله ولكنها محاولات للتأقلم معها إلي حد ما، لافتا إلى أن مصر من الدول المتاثرة، ولكن ليست أكثر الدول في العالم تاثرا.

أضف تعليق