موعد افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2022

موعد افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2022كأس الأمم الإفريقية

رياضة9-1-2022 | 09:11

تترقب جماهير كرة القدم انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، التى تقام فى الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخب، وتنطلق المباراة الإفتتاحية فى تمام السادسة مساء اليوم الأحد، بمواجهة الكاميرون البلد المستضيف للبطولة أمام بوركينا فاسو على ملعب باول بيا الشهير في العاصمة ياوندي.

ودخل الاتحاد الكاميرون ل كرة القدم بقيادة صامويل إيتو فى تحدى كبير لإقامة البطولة فى موعدها بعدما حاول الاتحاد الدولى ل كرة القدم "فيفا" تأجيل البطولة خوفًا على النجوم المشاركة فى هذه النسخة بسبب جائحة كورونا وتفشى المتحور الجديد "أوميكرون".

وتعهد صامويل إيتو بالتنظيم المثالى بعدما نظمت مصر النسخة السابقة من البطولة ونالت إشادة الجميع، الأمر الذى أشعل الصراع فى الاتحاد الكاميرون وتاتكف كل العاملين والمشرفين على التنظيم، بإقامة البطولة بنسخة مثالية من جودة التنظيم.

وتنقل البطولة على مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقلة ل كأس الأمم الأفريقية 2022، وستقوم بنقلها حصريًا في منطقة الشرط الأوسط.

وخصصت الشبكة القطرية قنوات ماكس المدفوعة مسبقًا لنقل المسابقة، لكن من المتوقع أن يذاع حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية على القناة المفتوحة.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية على الملعب الأوليمبى الذى يقع في مدينة ياوندي عاصمة الكاميرون، ويبعد عن مركز المدينة بحوالي 13 كيلو مترا وتقام عليه مباريات المجموعة الأولى.

ويتسع الملعب لحوالي 60 ألف مشجع، وقد تم الشروع في بنائه في 2018 خصيصًا لاستضافة كأس أمم أفريقيا، وافتتح في 2021.

ويبدأ الحفل بالتأكيد بكلمة لرئيس الكاميرون كما هي العادة في البطولات المجمعة، ثم سينطلق الحفل الذي ستعزف فيه الأغنية الرسمية للبطولة، والمشارك بها النجم المصري حكيم.

وبالتأكيد كان لفيروس كورونا تأثير سلبى على كرة القدم في جميع أنحاء العالم لا يتوقف، فبعد أن كاد العالم يستفيق من تأثيره، عاد وتسبب في تأجيل العديد من المباريات في الدوريات الأوروبية.

بحسب ما نشرته اللجنة المنظمة قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2022، فإن عدد الحضور الجماهيري في جميع الملاعب يتراوح بين 60 إلى80% من سعة جميع الملاعب.

أضف تعليق