عضو «السياسات الخارجية»: آراء الشباب نهر متدفق نحتاج إليها في بناء المستقبل

عضو «السياسات الخارجية»: آراء الشباب نهر متدفق نحتاج إليها في بناء المستقبلالرئيس السيسى

مصر10-1-2022 | 17:58

قال أشرف سنجر أستاذ السياسات الدولية وعضو المجلس المصري للسياسات الخارجية: إن منتدى شباب العالم مبادرة مصرية مميزة من اللقاءات العالمية مثل منتدى الضعف والاقتصاد فسماع وجهات نظرا لشباب وآرائهم الابتكارية كما أشار السكرتير العام للأمم المتحدة كمثال قضاية كورونا بالنسبة لكونها قاضية عالمية بتواجه العالم كذلك قضايا المشاركة والقضايا السياسية فهي قضايا تمس كل العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له على " اكسترا نيوز الفضائية"، أن منتدى شباب العالم من مدينة السلام على أرض مصر من هذا الدفئ يوجه رسائل للعالم للحلول و الطرح الذي يوجهوه لزعماء العالم واستقبلوه بكل ترحاب وذلك تجربه رسخها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المنتديات السابقة بأنه أعطى ديمقراطية واضحة لسماع وجهات النظر لكي نصنع سياسة عامة للقرارات المهمة يسترشد بها السياسين ".

وأوضح سنجر أن هذا المنتدى عامة على دور مصر السياسي والحضاري في العالم, بالإضافة ألي أن مدينة شرم الشيخ كانت في استضافة قمة المناخ لهذا العام 2021.

وأشار أن المنتدى يضم العديد من القضايا كقضايا المناخ و قضايا المرأة وقضايا ذوى الاحتياجات الخاصة أصحاب الهمم, وجميعها موضوعات هامة.

وقال "أصبحت مدينة شرم الشيخ, الرئيس عيد الفتاح السيسي , جمهورية مصر العربية علامة مميزة في المنتديات العالمية واللقاءات العالمية ".

وأكد على الشباب ليس تابع للخبرات ولكن له وجهة نظرة مستقلة واضحة فهو مستقبل للخدمة من صانع السياسة والحكومة التي تستطيع ان تلبي احتياجات مواطنيها.

وأوضح أن هناك قضايا تطرح اليوم في العالم تحتاج لمزيد من الجهد وأصبحت مصر راس براس مع الدول الاوربية سواء في قضايا دور المراة في الكيان الوزاري والكيان الإداري والجامعي وصانع السياسة والأطفال والاجاراءات غير المشروعة فالشباب الذي يتلقى هذه القمة و يطرح مناقشات لحلولها يصبح عندهم هاجس لبناء المستقبل والاهتمام به والحمية والطاقة , فالسياسي الناجح يتلقى منهم أفكارهم ولا يحجر عليها.

وأضاف أن الرئيس السيسي قد أعطى نموذج لتلقي الأفكار من شباب مصر، فالمنتدى بشرم الشيخ أصبح علامة مميزة يفتح أذان السياسين على مستوى العالم لسماع آرائهم المختلفة والتي تحترم جميعها لما فيها من طاقة وشغف للمستقبل.

وقال إن آراء الشباب نهر متدفق , فنحن نحتاج إلي كل الأفكار الإبداعية كي يشاركون معنا في بناءالمستقبل، ولأن الساسين في العالم هدفهم الأساسي هو بناء المستقبل لهم وتحقيق الاستقرار لهم واحساسهم بانهم جزء من الكيان الدولة وكيان من النظام الدولي فمن المهم أن نسمع ارائهم, فالتلخيص الذي يتم في كل جلسة من سماع اراء ومشاركات الشباب المصري والشباب الافريقي وشباب العالم, فالمناقشات هامة لسمع اراء جديدة وطرح إجابات جديدة كانت تمثل عقبة في الماضي لحلها لكن الآن مع هذا المنتدى فاصبح هناك اراء وجدت لها سياسات ووجدت لها حلول وكان هناك لها تطبيق , وذلك بدعم واضح من الرئيس السيسي لحل هذه القضايا وطرحها.

وأكد على أن مصر أصبحت الآن مع تولى الرئيس السيسي ليس متلقين لفعل بشكل واضح ولكن أصحاب مبادرات وأصحاب الفعل في السياسات الدولية وذلك شكل الجمهورية الجديدة التي يسعى الرئيس لبنائها، و مصر في سياسة خارجية جديدة تقدم أبعاد جديدة كأصحاب فعل فهي دولة محورية مركزية مهمة ليس فقط في المنطقة بل في العالم ف مصر تتحمل الاستضافة والاستقامة والترتيب فهذا عبئ كبير على مصر ولكن مصر على اتم الاستعداد أن تقدم المزيد من الحلول لكثير من القضايا العالمية بحضور كل شباب العالم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2