«حسن بوهزاع»: منتدي الشباب فرصة للتعارف والتفاهم ونشر ثقافة العمل التطوعي

«حسن بوهزاع»: منتدي الشباب فرصة للتعارف والتفاهم ونشر ثقافة العمل التطوعيحسن بوهزاع

مصر10-1-2022 | 22:39

أكد « حسن بوهزاع »، رئيس الاتحاد العربى للتطوع، في لقاء علي قناة اكسترا نيوز، تعليقا علي اليوم الأول لافتتاح منتدي شباب العالم، أن منتدى شباب العالم هو منتدى عالمى، ونحن سعداء فى منطقتنا العربية أن يكون هناك منتدى عالمى بهذا الحجم وهناك حرص واهتمام لدينا للمشاركة فى هذا المنتدى والاطلاع على هذه التجربة المميزة.

وأشار في حديثه، أنه حريص على المشاركة فى كافة فعاليات هذا المنتدى، سواء الجلسات وأوراق العمل والأنشطة فى المنتدى، حيث إنه فرصة للتعرف على أخواننا فى جميع دول العالم، موضحا أن منتدى الشباب فرصة للتعارف والتفاهم ونشر لثقافة العمل التطوعى.

كما أشار، أن المنتدى يُشكل فرصة للالتقاء والتفاهم والمشاركة في مبادرات التطوع على صعيد إقليمي وعالمي.

وأكّد أن هناك فرصة قوية لتعزيز العمل التطوعي، لا سيّما في توفر مواقع التواصل الاجتماعي التي تتيح توصيل الرسالة لكل أنحاء العالم.

كما أكد على أهمية تبني قضايا ومبادرات اجتماعية، مثل مبادرة حياة كريمة التي تشهد زخمًا كبيرًا في العمل التطوعي، ووصفها بأنها مشروع طموح وعمل جبار.

مؤكداً، بأنها أحد أهم المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر، مؤكّدًا أن العمل في مصر يمضي في كل المجالات والقطاعات.

وأشار في حديثه، إن الاتحاد العربي للتطوع، كان حريصا على المشاركة للاستفادة من منتدى شباب العالم مضيفا ان القضايا التي تناقش خلال جلسات الحوار قضايا عالمية تعمل على تقارب وجهات النظر للوصول الى حلول جذرية لها.

كما أكد علي مشاركته للمرة الأولى، في منتدي شباب العالم في نسخته المقامة في شرم الشيخ، لافتًا إلى أنه كان متابعًا جيدًا لكل النسخ الخاصة بالمؤتمر والموضوعات القيمة التي يتطرق إليها سواء في الجلسات العامة أو الجلسات المخصصة.

وأضاف:" أن مؤتمر شباب العالم، جعل الشباب العربي سعيدًا بتلك التجربة المميزة التي تدعو الي الفخر، مشيرًا إلي أنه حريص علي حضور ورش العمل والفعاليات الخاصة بالمؤتمر لما لها من اهمية قصوي للغاية في التعارف والتقارب بين مختلف الثقافات.

ونوه الي إن اجتماع الشباب من مختلف الثقافات ودول العالم، قادر علي حل قضايا عالمية، وطرح حلول للمشكلات التي يعاني منها العالم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2