قصواء الخلالي: افتتاح منتدى شباب العالم يليق باسم مصر

قصواء الخلالي: افتتاح منتدى شباب العالم يليق باسم مصرالإعلامية قصواء الخلالي

مصر11-1-2022 | 09:11

أعربت الإعلامية قصواء الخلالي، عن سعادتها بافتتاح منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة، أمس الإثنين، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكتبت مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة cbc عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «سعدت بالافتتاح المشرف جملة وتفصيلا، واللائق باسم "مصر العظيم؛ تاريخًا، وواقعًا، وقيادةً سياسيةً، وثقلًا دوليا».

وأضافت الإعلامية، أن مصر تنظم النسخة الرابعة من المنتدى رغم كل التحديات المعاصرة؛ وكان الحدث لافتًا وناضجًا، معربة عن أمل المشاركين أن يكون منتدى شباب العالم برمته، ومع اكتمال فعالياته، وجني ثمار تجارب شبابه المتنوعة، المتوهجة، الفاعلة، أقوى وأعمق تأثيرًا على الأصعدة الحيوية الناعمة.

وأشارت، إلى أنّ قراءة المشهد تؤكد أن تجربةَ مصر الكبرى؛ في خوض غمار معركة الوعي الحالية، ونهج خُطى مشروع بناء الإنسان الراهن، لم تكن هدفًا داخليًا للدولة المصرية فقط، بل إن مصر تهديها حقًا؛ عبر منبر عالمي الصدى، للإنسانية جمعاء.

وشهد أمس، الإثنين، انطلاق فعاليات الحفل الافتتاحي لمنتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة حتى 13 يناير الحالي، تحت رعاية الرئيس السيسي.

وتُعقد جلسات المنتدى في مدينة السلام بشرم الشيخ، تحت شعار «العودة معًا»، بمشاركة الشباب من 196 دولة، حيث وجه المنظمون الحضور في القاعة الرئيسة بالالتزام بالجلوس على المقاعد تمهيدًا لافتتاح المنتدى بشكل رسمي.

ومن المُقرر أن يناقش المنتدى أبرز القضايا الدولية المثُارة مؤخرا، وعلى رأسها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد والتحول الرقمي والتغير المناخي والمشروع الرئاسي «حياة كريمة».

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2