مدبولى: 50 مليار دولار تكلفة الخطة القومية للموارد المائية

مدبولى: 50 مليار دولار تكلفة الخطة القومية للموارد المائيةمصطفى مدبولى

مصر11-1-2022 | 10:44

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن مصر وضعت الخطة القومية للموارد المائية 2037، وتكلفتها أكثر من 50 مليار دولار أمريكى، لتحلية مياه البحر ومعالجة الصرف الزراعة والصحى والاستفادة من كل قطرة مياه، مؤكدًا أن مصر من أعلى الدول فى استغلال قطرة المياه أكثر من مرة.

وأضاف مدبولى، خلال الجلسة النقاشية بمنتدى شباب العالم بعنوان "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تعمل على تبطين الترع وحماية الشواطئ فى شمال الدلتا.

وأوضح أن الدولة تعمل على تطوير البحيرات المائية والتى كانت مهملة لمئات السنين وحدث فقدان لمساحات كبيرة وتأثرت جودة المياه بها.

وأشار إلى أن تطوير بحيرة المنزلة تكلفته حتى الآن 2 مليار دولار حتى تعود إلى ما كانت عليه منذ مئات السنين.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لمقر انعقاد النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ، تحت شعار «العودة معًا».

ويستضيف المنتدى نخبة من شباب 196 دولة من قارات، إفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، وتستمر فعاليات المنتدى حتى 13 يناير الجارى.

تضم فعاليات اليوم الثانى من النسخة الرابعة من المنتدى عددًا من الجلسات والأنشطة، لمناقشة عدد من الموضوعات التى تتضمن، الطريق من "جلاكسو" إلى "شرم الشيخ" لمواجهة التغيرات المناخية، وجلسة عن مستقبل الرعاية الصحية فى عالم ما بعد الجائحة، وجلسة عن مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمى ما بعد الجائحة، هذا بالإضافة إلى جلسات تناقش موضوعات المسئولية الدولية فى تحقيق استدامة الأمن المائى، ومسارات الطاقة، والسلم والأمن العالمى ما بعد الجائحة.

كما يشهد اليوم الثانى افتتاح بدء نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان، فضلًا عن افتتاح متحف حياة كريمة، وغيرها من الأنشطة والفاعليات الهامة للمنتدى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2