بعد زلزال اليوم.. اليك أبرز الأدعية المستحبة للوقاية من الهزات الأرضية والكوارث

بعد زلزال اليوم.. اليك أبرز الأدعية المستحبة للوقاية من الهزات الأرضية والكوارثدعاء الزلازل

الدين والحياة11-1-2022 | 11:09

بعد الهزة الأرضية، التي شهدتها محافظات مصر في الساعات الأولي من فجر اليوم الثلاثاء، والذي جاء بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر منطقة قبرص.

وامتدت آثاره ليشعر به سكان بعض مناطق مصر، حيث سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية صباح يوم الثلاثاء، هزة أرضية في منطقة شرق البحر المتوسط علي بعد 415 كم من دمياط.

وعليه، تصدر دعاء الزلازل، أعلي مؤشرات محرك البحث جوجل، والذي جاء كالتالي:

دعاء الزلازل:

- اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى دِينى ودُنياى، وأهلى ومالى، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتى، وآمِنْ رَوعاتِى، اللَّهمَّ احفَظْنى من بينِ يدى، ومن خلفى، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فَوقِى، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي".

-اللهم انك انت الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك الا اليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.

-اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.

-اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك.

-اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل، والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

وورد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا عصفت الريح قال : "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".

حيث كشف الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، عن تفاصيل الهزة الأرضية التى شعر بها سكان جمهورية مصر العربية فجر اليوم ووصلت قوتها ل 6.6 درجة على مقياس ريختر.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2