رئيس الوزراء الليبي يحمل وزارة التربية والتعليم مسؤولية تأخر طبع الكتاب المدرسي

رئيس الوزراء الليبي يحمل وزارة التربية والتعليم مسؤولية تأخر طبع الكتاب المدرسيالدبيبة

عرب وعالم11-1-2022 | 21:06

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية "عبدالحميد الدبيبة" حرص الحكومة على بناء مدارس ومرافق تعليمية في كافة ربوع البلاد لحل مشكلة اكتضاظ ال مدارس .

وشدد الدبيبة في كلمة له باجتماع لوزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة باشرت في صيانة عدد من ال مدارس في مختلف المناطق.

وفي ملف الكتاب المدرسي أوضح الدبيبة أن مسؤولي التربية والتعليم يتحملون ما مس الطلبة من تأخر للكتاب المدرسي، مشددا أنه يجب فتح عمليات طبع الكتاب المدرسي أمام الشركات المحلية، ومنع أي فرصة لطبع الكتاب أمام الشركات الأجنبية.

ونوه رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة الاهتمام بتطوير وتنمية العملية التعليمية والانتقال لأساليب تعليمية تأسيا بالعالم و تنمية وتطويرالتعليم والمؤسسة التعليمية في البلاد والاستعانة بفائض الملاك من المعلمين في التدريس بالتخصصات التي يحتاجها القطاع والإستفادة منهم سواء بتدريبهم في مجالات متعددة .

وشدد الدبيبة على تقليل عدد الطلاب في الفصول الدراسية بمتوسط " 26 " طالبا في الفصل الواحد, و إمكانية توسيع ساعات تلقى الدروس من خلال وضع خطة تعليمية يساهم فيها الخبراء و المختصين في مجال التعليم .

وأعلن الدبيبة أن الحكومة ستقوم ببناء 1500 مدرسة خلال السنوات الثلاثة القادمة والعمل على تشجيع ال مدارس الخاصة وإعادة تنظيمها و مراقبتها و إجبارها على ألا يتم فتح مدرسة خاصة إلا بالمواصفات تتوفر فيها مواصفات صحية و لها سعة تتلائم والعملية التعليمية والبيئة المحيطة من أماكن للاستراحة و ممارسة الرياضة و غيرها من المواصفات الدقيقة .

وأبدى رئيس الحكومة إستغرابه من تلقي أولادنا التعليم في مدارس بدائية , مؤكدا على ضرورىة قيام الصحة المدرسية بالمؤسسات التعليمية بدورها في متابعة الطلاب و إجراء الكشف الدوري عليهم و هي العملية التي تمكن من إكتشاف الأمراض في الوقت المناسب وإلى ضرورة أن يتلقى أبنائنا الطلاب اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في مؤسساتهم .

أضف تعليق