كيف يمكن العناية بالشعر أثناء فصل الشتاء؟

كيف يمكن العناية بالشعر أثناء فصل الشتاء؟الشعر

منوعات11-1-2022 | 20:54

يمكن أن يكون الشتاء قاسيا بشكل خاص على الشعر، الذي يجعله الماء الدافئ، جافا وهشا.

ونشر موقع "تايمز أوف إنديا" طرقا منزلية للعناية ب الشعر أثناء فصل الشتاء.

• ترطيب الشعر

1- خلط ملعقة صغيرة من الشامبو وزيت الخروع والجلسرين وخل التفاح في وعاء، ثم وضع الخليط على الشعر المبلل وفروة الرأس، ويترك لمدة 10-20 دقيقة، ثم شطفه بشامبو خفيف.

2- خذ موزة واحدة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من جل الصبار، واطحنها معا لعمل عجينة سميكة، ثم وضعها لمدة 20-30 دقيقة على طول الشعر وفروة الرأس.

3- استخدام زيت الخروع العضوي الساخن مع قطرتين من زيت اللافندر وإكليل الجبل العطري لكل منهما، والتدليك به على جذور الشعر لتغذية أفضل، ثم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة.

• مشكلة تساقط الشعر

يصبح تساقط الشعر من أكثر الأمور رعبا خلال فصل الشتاء. ويمكن حل ذلك من خلال استخدام ماء الأرز، حيث تساعد الأحماض الأمينية وفيتامينات C وB وE، في تقوية جذور الشعر.

في البداية، يجب شطف الأرز جيدًا بالماء، ثم وضعه في وعاء زجاجي مملوء بالماء، ونقعه لمدة يومين، حيث يؤدي ذلك إلى بدء عملية التخمير الطبيعية للأرز. وبعد يومين، يتم تصفية الأرز ويحفظ في عبوة زجاجية في الثلاجة.

• قشرة الشعر

للتعامل مع القشرة، يجب الحفاظ على نظافة الشعر، وذلك عن طريق غسله بشكل متكرر، يمكن أن يكون يوميًا أو كل يومين، اعتمادًا على مدى حدة قشرة الرأس.

وبعد ذلك، يتم نقع ملعقتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي الصباح نصنع عجينا من البذور، ثم إضافة القليل من عصير الليمون، ووضعها على الرأس لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو، مع الحرص على تكرار هذا الروتين مرتين في الأسبوع.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2