بعد إحراق تمثال سليمانى.. توقيف المنفذ فى إيران

بعد إحراق تمثال سليمانى.. توقيف المنفذ فى إيرانإحراق تمثال سليمانى

عرب وعالم12-1-2022 | 11:15

أوقفت السلطات الإيرانية شخصاً تشّتبه بضلوعه في إضرام النار ب تمثال للواء قاسم سليماني في جنوب غرب البلاد الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مسئول قضائي محلي. وأوردت وسائل إعلام إيرانية في السادس من يناير أن "مجهولين" في مدينة شهركرد، مركز محافظة تشهارمحال وبختياري، أحرقوا التمثال بعد ساعات من رفعه تزامناً مع إحياء الذكرى السنوية الثانية لاغتيال سليماني بضربة جوية أمريكية.

وأشار رئيس السلطة القضائية في المحافظة أحمد رضا بهرمي إلى أنّه "تمّ توقيف منفّذ هذا العمل المشين". وأوضح المسئول أنّ التوقيف تمّ بفضل "جهود المدعي العام في المحافظة، وزارة الأمن، جهاز استخبارات الحرس الثوري، وشرطة المحافظة".

ولم يكشف بهرمي هوية الموقوف، لكن وكالة "فارس" نقلت عنه أنّ المشتبه به هو "عنصر مناهض للثورة الإسلامية". واغتيل سليماني، القائد السابق لفيلق القدس الموكل العمليات الخارجية في الحرس الثوري وأحد أبرز مهندسي السياسة الإقليمية لطهران، بضربة نفّذتها طائرة أمريكية مسيّرة قرب مطار بغداد في الثالث من يناير 2020.

وردّت طهران بعد أيام بقصف صاروخي على قاعدتين عسكريتين في العراق يتواجد فيهما جنود أمريكيون. ومنذ عملية الاغتيال، نصبت السلطات الإيرانية تماثيل تجسّد سليماني في عدد من المدن والمناطق، تخليداً لذكراه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2