كورونا وغيابات الدوليين تهدد الأهلي في كأس الرابطة

كورونا وغيابات الدوليين تهدد الأهلي في كأس الرابطةالأهلي

رياضة12-1-2022 | 11:50

يستهل فريق النادي الأهلي منافسات بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية، بمواجهة نظيره الجونة ظهر غدا الخميس على ستاد الأهلي "السلام" في منافسات الجولة الأولى من البطولة.

ويقع فريق الأهلي في المجموعة الثانية مع أندية الإسماعيلي والمقاولون العرب والجونة وسموحة ‏والبنك الأهلي.

ويواجه فريق الأهلي أزمة قبل بدء معترك البطولة بسبب كثرة الغيابات بين صفوفه، والتي وصلت لـ16 لاعبا، وجاءت إما بسبب غيابات نتيجة مشاركة اللاعبين الدوليين مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 المقامة حاليا في الكاميرون، أو بسبب إصابة بعض اللاعبين بفيرس كورونا، أو بسبب إصابات عضلية.

ونتسعرض في التقرير التالي تلك الغيابات:

1- غيابات بسبب أمم أفريقيا:

يغيب عن الأهلي 8 لاعبين دوليين للمشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس أمم أفريقيا، منهم 6 لاعبين مع منتخب مصر كالتالي: "محمد الشناوي، أكرم توفيق، أيمن أشرف، عمرو السولية، حمدي فتحي ومحمد شريف"، بجانب الثنائي المحترف هما علي معلول مع تونس وأليو ديانج مع مالي.

2- كورونا يضرب الأهلي:

أصيب 5 لاعبين من الفريق لأحمر بفيروس كورونا وهم: "ياسر إبراهيم، بيرسي تاو، لويس ميكيسوني، أحمد نبيل كوكا ورامى ربيعة"، فيما أعلن أحمد عبدالقادر تعافيه من الإصابة بكورونا.

3- إصابات عضلية:

وتوجد في قائمة الإصابات العضلية ب الأهلي كلا من المدافع محمود متولي المتواجد حاليا في قطر لإنهاء برنامجه التأهيلي للتعافي من مزق العضلة الأمامية، بجانب تعرض المغربي بدر بانون للإصابة مع منتخب بلاده ثم العودة للأهلي للخضوع لبرنامج علاجي وتأهيلي سيغيب على إثره فترة كبيرة.

هذا بجانب خروج محمود كهربا مهاجم الأهلي للإعارة للدوري التركي، وغموض موقف الثنائي عمار حمدي ومحمود وحيد لاعبا الأهلي بعد معاناة الأول من نزلة برد والثاني من الإجهاد.

وقام بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، بتصعيد 5 من ناشئي النادي للمشاركة في تدريبات الفريق الأول لمواجهة الغيابات، وهم: أحمد سيد غريب مواليد 2002، أحمد أشرف ومحمد مغربي ومحمد ياسر مواليد 2001 ومحمد أحمد شرقية مواليد 2003، بجانب الحارس حمزة علاء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2