محافظة مطروح تواصل استعداداتها لانطلاق مهرجان التمور الدولى

محافظة مطروح تواصل استعداداتها لانطلاق مهرجان التمور الدولىمهرجان التمور

محافظات12-1-2022 | 14:32

أكد محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الأربعاء، أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق لانطلاق فعاليات مهرجان التمور الدولي الخامس ب واحة سيوة خلال الفترة من 22 إلى 25 يناير الجاري.

وأوضح المحافظ -في بيان- أن المهرجان يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبدعم من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة من الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الإماراتي رئيس مجلس أمناء الجائزة، وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ومحافظة مطروح، وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة، ويعد هذا المهرجان هو الخامس ب واحة سيوة بعد أربع دورات متتالية .

وأشار المحافظ إلى أن لجنة التجهيز والإعداد للمهرجان بالمحافظة بالتنسيق مع مجلس ومدينة سيوة، تكثف استعدادتها وتجهيزاتها لاستقبال ضيوف المحافظة خلال تلك الفترة، وظهور المهرجان بالشكل المشرف واللائق بالمحافظة أمام ضيوفها من داخل مصر وخارجها .

وكلف المحافظ، أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة بمتابعة كافة التجهيزات والاستعدادات النهائية لهذا الحدث الهام بحضور جميع المعنيين بالمحافظة ومراجعة كافة الاستعدادات والتجهيزات، وكذلك البروفات النهائية للفرق المشاركة فى طابور العرض خلال المهرجان، والذى يساهم أيضا بجانب مردوده الاقتصادي فى جذب الانظار ل واحة سيوة والترويج لكافة مقوماتها السياحية والأثرية والثقافية؛ لوضعها على خريطة السياحية العالمية.

ووجه المحافظ، بضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لظهور سيوة بالشكل اللائق والعمل من أجل أن يكون المهرجان ..معبراً عن واحة سيوة بتراثها وثقافتها الفريدة المميزة لها.

من جانبه، كثف رئيس مجلس مدينة سيوه، حملات النظافة والتشجير والتجميل بالمدينة وبمنطقة إقامة المهرجان بالقرية الاوليمبية بوسط الواحة، واستعداد قاعات الاحتفال وأماكن عرض المنتجات المشاركة من التمور المصرية، وكافة الفعاليات التى تقام على هامش المهرجان من العروض الفولكلورية والرياضية والكرنفالات الثقافية التى تعكس التراث السيوي المميز لها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2