مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الاحتفال بمرور 60 عامًا على تأسيس منظمة التضامن

مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الاحتفال بمرور 60 عامًا على تأسيس منظمة التضامنمؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الاحتفال بمرور 60 عامًا على تأسيس منظمة التضامن

* عاجل20-12-2017 | 17:59

كتب: محمد أبوالمجد

تعقد منظمة تضامن الشعوب الأفريقية والآسيوية، ظهر الأربعاء القادم 27 ديسمبر،  مؤتمرًا صحفيا، يديره الكاتب الصحفي نبيل زكي، للإعلان عن تفاصيل الاحتفال بمرور 60 عاما على تأسيس المنظمة، وللحديث عن أهمية حركة التضامن في خضم المتغيرات العالمية الحالية.

وأوضح الدكتور حلمي الحديدي، وزير الصحة الأسبق، ورئيس المنظمة، ، في تصريح له، أنه سيتم تنظيم احتفالية في يناير 2018، بهذه المناسبة، وسيدعى إليها وزراء خارجية وسفراء الدول الأفريقية والآسيوية، والأوروبية، وأيضا دول أمريكا اللاتينية، وأمين عام جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن منظمة التضامن تشكل جزءًا أصيلا من تراث البشرية النضالي والتحرري الساعي إلى مستقبل أفضل، وعالم يتحقق فيه السلام والعدالة.

وشدد د. الحديدي على أن العالم يحتاج في الوقت الراهن، إلى حركة التضامن أكثر من أي وقت مضى، بل وبصورة أشد إلحاحًا مما كان عليه الحال عند تأسيس هذه المنظمة في ديسمبر من عام 1957، عقب مؤتمر "باندونج" بأندونيسيا.

يشار إلى أن المنظمة أنشئت كظهير شعبي لحركة عدم الانحياز والحياد الإيجابي، التي قادها الزعماء جمال عبدالناصر، ونهرو، وتيتو، وتعاقب على رئاستها: يوسف السباعي، وعبدالرحمن الشرقاوي، ومراد غالب، وأحمد حمروش، وحلمي الحديدي

ويذكر ان المؤتمر الصحفي سيعقد بمقر المنظمة بمنيل الروضة بالجيزة.

    أضف تعليق

    المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2