«الإيسيسكو» تطلق برنامج تحسين خدمات المياه والصرف في 1000 مدرسة ريفية

«الإيسيسكو» تطلق برنامج تحسين خدمات المياه والصرف في 1000 مدرسة ريفيةالإيسيسكو

عرب وعالم12-1-2022 | 17:42

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو)، برنامجها لتحسين خدمات المياه و الصرف الصحي في عدد من المدارس الريفية فى مقاطعة بو جيرى شرق اوغندا، وذلك بالتعاون مع اللجنة الأوغندية لليونسكو والإيسيسكو وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.


وأفاد بيان للإيسيسكو اليوم الأربعاء، بأن البرنامج تستفيد من مشاريع مرحلته الأولى، أربع دول أعضاء في الإيسيسكو، هي مالي والمغرب وأوغندا والسنغال، ويهدف إلى تحسين خدمات المياه و الصرف الصحي في 1000 مدرسة ريفية.


وأضاف البيان أن قطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو شارك عبر تقنية الاتصال المرئي، في الحفل الخاص الذي تم تنظيمه حضوريا في مقر مقاطعة بوجيري بأوغندا، بحضور الأمينة العامة للجنة الأوغندية لليونسكو والإيسيسكو، وعدد من ممثلي رئاسة المقاطعة ، والجامعة الإسلامية في أوغندا، ومنظمة جهود حفظ البيئة من أجل التنمية المجتمعية.


وأشار إلى أن روزي أجوي، الأمينة العامة للجنة الوطنية الأوغندية لليونسكو والإيسيسكو، وجهت الشكر والتقدير إلى منظمة الإيسيسكو على هذا البرنامج، الذي يتيح للمدارس الأوغندية الريفية الاستفادة من خدماته المتميزة، التي تتماشى مع أولويات الحكومة فيما يتعلق بتحسين التعليم والظروف المناسبة لأطفال المدارس في المناطق الريفية.


من جانبه، أشاد الدكتور فؤاد العيني، الخبير في قطاع العلوم والتكنولوجيا بالإيسيسكو، بالشراكة القائمة بين المنظمة واللجنة الأوغندية، وبتعاون المؤسسات المحلية الأوغندية المشاركة في هذا البرنامج الطموح، الذي يهدف إلى تحسين خدمات المياه و الصرف الصحي في المدارس الريفية، للوقاية من الأمراض.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2