فى ذكري وفاة مديحة كامل.. ثلاث زيجات في حياة قطة السينما المصرية

فى ذكري وفاة مديحة كامل.. ثلاث زيجات في حياة قطة السينما المصريةمديحة كامل

ثقافة وفنون13-1-2022 | 08:06

تحل اليوم ذكري وفاة النجمة مديحة كامل، التي رحلت عن عالمنا في 13 يناير عام 1997، عن عمر يناهز 48 عاما، رحلت بعدما قدمت أعمالا فنية خالدة في قلوب محبيها.

تعرض «بوابة دار المعارف»، أبرز المحطات في حياة مديحة كامل.

بدايتها وانطلاقها

وُلدت مديحة كامل 3 أغسطس عام 1946 بمحافظة الإسكندرية، والتحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس عام 1965، بدأت مشوارها الفنى عام 1964 بأدوار صغيرة فى السينما والمسرح، كما عملت في تقديم عروض الأزياء، بدأت مديحة كامل تزدهر في مجال الفن عندما حصلت علي دور بطولة أمام النجم فريد شوقي، في فيلم 30 يوم في السجن، وكان هذا الدور هو نقطة محورية في تاريخها الفني، حيث بدأت من هنا في تقديم أدوار البطولة.

قدمت مديحة كامل ما يقارب من 94 فيلماً، و9 مسلسلات، و5 مسرحيات، وكانت أبرز أعمالها الفنية:

30 يوم في السجن، امرأة قتلها الحب، حب وكارتيه، العقل والمال، الصعود إلى الهاوية، أغنية على الممر، شقة مفروشة، الأشجار تموت واقفة، العفاريت، دعوني أنتقم، أبو البنات، زائر الفجر، أبناء الصمت، بريق عينيك، العرافة، السلخانة، زمان يا حب، ملف في الآداب، الأخرس ،الجحيم، شوادر، المعلمة سماح، الاختيار، البشاير، الغشاش، الأفعى، العنكبوت.

زيجات في حياة مديحة كامل

تزوجت مديحة كامل ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال «محمود الريس» الذي كان يكبرها في السن بسنوات عديدة، وأثمر عن زواجهما ابنتهما الوحيدة «ميرهان»، ثم تزوجت من المخرج السينمائي «شريف حمودة»، ولكنها كانت زيجة عمرها قصير وتم الطلاق بعد فترة قصيرة، أما زواجها الأخير فكان من المحامي «جلال الديب»، ولكن وقع الطلاق رغم حبها الكبير له.

اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب

قررت مديحة كامل اعتزال الفن وارتداء الحجاب عام 1991، بالرغم من أنها كانت في تلك الفترة في أوج شهرتها، لتظهر بعد ذلك في حفل زفاف ابنتها بالحجاب، كما ظهرت في صورة أخرى تجمعها بالنجمة الكبيرة شادية بالحجاب.

مرضها ووفاتها

عانت مديحة كامل من مرض القلب فترة طويلة من حياتها، حيث إنها كانت تعاني منه منذ عام 1975 حتي وفاتها في 13 يناير عام 1997، رحلت ومازالت حاضره في وجدان محبيها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2