ممثل الأونروا بالقاهرة: منشآتنا في غزة تضررت من العدوان الأخير

ممثل الأونروا بالقاهرة: منشآتنا في غزة تضررت من العدوان الأخيرسحر الجبوري رئيس مكتب ممثل الأونروا في القاهرة

مصر13-1-2022 | 11:32

قالت سحر الجبوري رئيس مكتب ممثل الأونروا في القاهرة، إن الأونروا أقدم وكالة إنسانية في الشرق الأوسط، وقصة نجاح استمرت 72 ساعة، تعمل على تقديم الخدمات الصحية والإغاثية والاجتماعية وحالات الطوارئ والتعامل مع المخيمات.

وأضافت الجبوري خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «في شهر مايو المنصرم لجأ ما يربو عن 70 ألف نازح إلى 59 مدرسة تابعة للوكالة وفقد منهم 8 آلاف شخص مأواه، فقامت الوكالة بإعادة تقييم سريع للأوضاع بعد الحرب من خلال نظام دولي أوسع ووضعت خطة شاملة ل إعادة الإعمار والتعافي السريع من آثار الحرب».

وتابعت رئيس مكتب ممثل الأونروا في القاهرة، أن الوكالة ركزت على اللاجئين الفلسطينيين الذين فقدوا منازلهم أو تضررت منازلهم بشكل أو بآخر وأعانتهم على إعادة الإعمار، كما تضررت منشآت الوكالة في الحرب وعملت على إعادة إعمار منشآتها وترميمها.

وأكدت، أن الوضع الإنساني في غزة حرج بين نار الحروب والحصار وبراثن جائحة كورونا، وبالتالي فإن الوكالة عملت على تخفيف العبء الإنساني وتقديم المساعدات الغذائية والإنسانية والنقدية، حيث يعتمد 1.4 مليون لاجئ فلسطيني داخل القطاع من المساعدات في الوكالة.

وأشارت، إلى أن هشاشة أوضاع الفلسطينيين في زيادة مستمرة حيث تزيد أعدادهم واحتياجاتهم الإنسانية، وتعول الوكالة على المجتمع الدولي لمنحها ما يكفي من أموال وتكون مستدامة ويمكن التنبؤ بها لمواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2