محافظ الجيزة: إزالة المعوقات لسرعة إنجاز الخطين الثالث والرابع لمترو الأنفاق

محافظ الجيزة: إزالة المعوقات لسرعة إنجاز الخطين الثالث والرابع لمترو الأنفاقمحافظ الجيزة

محافظات13-1-2022 | 13:18

عقد أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعا مع رئيس هيئة المترو والمسئولين من الجانبين للوقوف على المعوقات التى تواجه القائمين على تنفيذ الخطين الثالث والرابع لمشروع مترو الأنفاق بنطاق المحافظة والعمل على سرعة حلها لإنجاز المشروعات وفقاً للبرنامج الزمنى المحدد لها وذلك بحضور الدكتورعصام والي رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق.

وأكد المحافظ، أن المشروع القومي ل مترو الأنفاق يمثل إضافة حيوية لوسائل النقل والمواصلات التي تتيحها الدولة المصرية للمواطنين وتساهم في تقليل الاعتماد علي مركبات السرفيس والنقل الجماعي بما يعود علي تقليل الكثافات المرورية بالشوارع خاصة المناطق السكنية المزدحمة.

وأشار إلى أن مشروع الخط الرابع الذي تم بدء العمل به منذ شهور سيقضي على الازدحام المروري المعروف في شوارع الهرم وفيصل والمريوطية والمنصورية وسوف يساهم في ربط مناطق الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر وحدائق الأهرام وشارع الهرم وفيصل وميدان الجيزة ومن ثم لدى اكتمال المشروع ستحدث سيولة مرورية كبيرة في هذه المنطقة المحورية والإستراتيجية.

ولفت إلى استمرار جهود التعاون والتنسيق بين أجهزة المحافظة والهيئة القومية ل مترو الأنفاق لتذليل كافة المعوقات مع وضع جدول زمنى محدد للانتهاء منها.

كما أكد ضرورة تخصيص حارات للطوارئ بمسار محطات مترو الأنفاق الجاري العمل بها خاصة وأن الأعمال تتم بمحاور حيوية بحاجة إلي تخصيص حارات لإجراء التحويلات والبدائل المرورية الطارئة للتسهيل علي المواطنين مشدداً علي ضرورة توجيه الشركات المنفذة للأعمال بعدم إلقاء المخلفات الناتجة عن الأعمال بالطريق العام لتلاشي حدوث أي إعاقات مرورية وحفاظاً علي المظهر الحضاري.

ومن جانبه أكد رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، توقيع غرامات علي الشركات العاملة في حال إلقاء مخلفات الأعمال بالطريق العام مع المتابعة الدورية لمواقع العمل مشيداً بالتعاون المثمر مع محافظة الجيزة وشركات المرافق لسرعة تذليل أى معوقات وإنجاز أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع المشروع خلال الفترة الماضية والتى ساهمت فى سرعة البدء في تنفيذ المشروع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2