رامي علم الدين: مبروك لمصر على نجاح النسخة الرابعة لمنتدي شباب العالم

رامي علم الدين: مبروك لمصر على نجاح النسخة الرابعة لمنتدي شباب العالمرامي علم الدين

مصر13-1-2022 | 15:55

أكد الدكتور رامي لبيب علم الدين، رئيس الجالية المصرية بمملكة البحرين، حول منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة يعد فرصة اللقاء لحوار الشباب، وفرصة للتقارب المباشر مع الآخر ، مبروك لمصر والقيادة السياسية المصرية قيادة حكيمة وإرادة سياسية قوية لوضع الشباب بقلب صنع القرار".

وأضاف" علم الدين" فى تصريحات صحفية على هامش فعاليات منتدى الشباب: " منتدى شباب العالم ضم كوادر شبابية من تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، وخريجي البرنامج الرئاسي .. ونحن كشباب مصري في الخارج سعداء بقرار الدولة المصرية بعودة منتدى شباب العالم تحدي كبير في هذا التوقيت بعد توقفه العام الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا على مستوى العالم، نتابع باهتمام كل ما يجري من فعاليات ومناسبات وطنية داخل مصر، فخورين بنجاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ ٢٠٢٢"

وتابع" تناول المنتدي عدة قضايا وتحديات عالمية، حيث ضم ندوة نقاشية حول التعليم والبحث العلمي والصحة في ظل تداعيات جائحة كورونا والمستقبل الصحي، موضح أن الصحة هي الأساس في الاستثمار في جميع النواحي موضحة أن مصر لديها مبادرة رئاسية بالتأمين الصحي الشامل، ووجود عدد من الشباب يمثلون جزءا كبيرا من مجتمعاتنا وهما الحاضر ومستقبل ولدينا مبادرة تحمل اسم " صحتنا مستقبلنا" نهدف من خلالها نشر الوعي بالصحة."

كما إحتوي المنتدى على ندوة حول إرتباط المناخ والبيئة والصحة ارتباط كبير ، خاصة في ظل بحث تداعيات التغير المناخي على المجتمعات.

وأشار أن حوار الرئيس السيسي مع شركاء الأعمال في منتدى شباب العالم درس في التسويق الحكومي، درس في التسويق لأي شغل أو مجهود أو موهبة، الرئيس السيسي تحدث بشكل أكاديمي رائع، وبعت رسائل عديدة للداخل و الخارج في نفس الوقت، كما كان له دور كبير في قلب التحديات إلى فرص واقعية من خلال التعامل مع جائحة كورونا وبالتالي هو ما يمثل رسالة للأمل والتضامن والبناء سويا وهو شعار هذا المنتدى والذي يحمل شعار: "نبني معا".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي إفتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدي شباب العالم، بشرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار "العودة معا"، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.. ويعد حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التي تضم عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة ملايين المصريين.

أضف تعليق