متحور جديد من أوميكرون يظهر في إسرائيل

متحور جديد من أوميكرون يظهر في إسرائيلكورونا فى إسرائيل

عرب وعالم14-1-2022 | 14:26

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اكتشاف ما لا يقل عن 20 إصابة بمتحور جديد متفرع من سلالة أوميكرون لفيروس كورونا، ولكنها أشارت إلى أنه لا دليل على أن هذا المتحور الجديد أشد خطورة من أوميكرون، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وقالت الوزارة في بيان في هذه المرحلة، لا يوجد دليل يشير إلى أنه يعمل بشكل مختلف داخل جسم الإنسان عن أوميكرون. سنُطلع الجمهور على أي تطورات ذات صلة .

من ناحيتها، أشارت صحيفة جيروزاليم بوست إلى أن المتحور الذي أطلق عليه اسم BA2، رُصد لأول مرة في الصين قبل بضعة أسابيع، ويُشتبه في أنه نشأ في الهند، كما رُصد أيضاً في كل من الدنمارك وأستراليا وكندا وسنغافورة.

وعلى مدى الأيام العشرة الماضية، سجلت إسرائيل رقماً قياسياً جديداً في الاصابات، إذ ارتفع عدد مصابي كورونا من 12 ألف إصابة يومية إلى 48 ألفاً، مع اعتقاد الخبراء أن العدد الحقيقي للمصابين من المرجح أن يكون أعلى من ذلك بكثير.

وارتفع عدد المصابين بأمراض خطيرة بفيروس كورونا في إسرائيل من 90 إلى 289، إذ من بين 882 مريضاً تم نقلهم إلى المستشفى مصابين بالفيروس، يوجد 89 منهم في أوضاع حرجة، و72 مريضاً على أجهزة التنفس الصناعي، وفقاً لوزارة الصحة.

وبحسب خبراء إسرائيليين ودوليين، فإنه إذا كان المتغير الفرعي الجديد أكثر شدة من أوميكرون، فقد يتسبب ذلك في مرض أكثر خطورة، ويزيد من عدد المرضى في المستشفيات

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2