الرئيس الفلسطيني من باريس: أمريكا لم تعد وسيطا نزيها في عملية السلام بعد قرار القدس

الرئيس الفلسطيني من باريس: أمريكا لم تعد وسيطا نزيها في عملية السلام بعد قرار القدسالرئيس الفلسطيني من باريس: أمريكا لم تعد وسيطا نزيها في عملية السلام بعد قرار القدس

* عاجل22-12-2017 | 13:45

وكالات

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجددا اليوم /الجمعة/ أن الولايات المتحدة لم تعد وسيطًا نزيها في عملية السلام بعد قرار الرئيس دونالد ترمب بأن القدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وقال عباس - في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون بقصر الاليريه - "لن نقبل أي خطة من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب انحيازها وخرقها للقانون الدولي"، معتبرا أن من ينتهك جميع القرارات الدولية ليس قادرًا على إيجاد حل في الشرق الأوسط.

ونوه عباس بتصويت 128 دولة - الليلة الماضية - لصالح مشروع القرار الخاص بالقدس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مضيفا: "بدأنا في مجلس الأمن ثم في الجمعية العامة مرتين وهذه الثالثة، وسنستمر في جهودنا".

وتابع: هذه المرة متحدون من أجل السلام، وآمل أن يتعظ الآخرون، فلا يمكن أن تُفرض مواقف على العالم بالمال..وسنستمر في

مساعنا هذه، وإذا قبلوا بحل الدولتين والقدس عاصمة، وجلسنا على أساس حدود 1967 نحن مستعدون للتفاوض، لن نخرج عن ثقافة السلام وعن أسلوبنا، حتى نحقق السلام مع جيراننا، والمهمة أن هناك دولا كثيرة في العالم أيدت موقفنا، وهناك دولا لها تأثيرها تدعم مواقفنا".

واستطرد عباس قائلا: "نتكلم مع الرئيس ماكرون كأصدقاء وهناك ثقة عالية بينه وبيننا، وبين فرنسا وفلسطين، ونتحدث بوضوح وصراحة، وفرنسا تقول دائما أنها مع الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية، وحل الدولتين".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2