ذكري ميلاد سمير غانم.. محطات لامعة في حياة فطوطة

ذكري ميلاد سمير غانم.. محطات لامعة في حياة فطوطةسمير غانم

ثقافة وفنون15-1-2022 | 09:49

منار خالد

تحل اليوم ذكري ميلاد النجم الكبير سمير غانم، الذي ولد في 15 يناير عام 1937 بمحافظة أسيوط، قدم النجم سمير غانم الكثير من الأعمال الفنية الفريدة من نوعها التي ستبقي عالقة في قلوبنا جميعاً.

تعرض «بوابة دار المعارف» أهم المحطات في حياة النجم سمير غانم

نشأة سمير غانم

ولد سمير غانم في 15 يناير عام 1937، لأسرة متيسرة الحال كان والده ضابط شرطة، لذلك انضم سمير غانم بعد انتهاءه من المرحلة الثانوية لكلية الشرطة، ليخطو بقدمه في نفس طريق والده، ولكن لم يشاء القدر ليكمل في كلية الشرطة، وتم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين، ثم انضم إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ليصبح علم من أعلام الكوميديا في مصر والوطن العربي.

انطلاقه فى عالم الفن

بعد تخرج سمير غانم من كلية الزراعة، التقى بجورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة«ثلاثى أضواء المسرح»الشهيرة، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة، وتم حل الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد، اتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معًا فى عدة مسرحيات كان أشهرها«المتزوجون ».

قدم سمير غانم ما يقارب من 160 فيلمًا، و50 مسرحية من أبرزهم

قدم في الثمانينات سلسلة «فوازير رمضان» تحت اسم «فطوطة»، وحققت نجاح هائل، حتي أصبح اسم فطوطة حاضر في أذهان محبيه إلي الآن.

غراميات عازب، أزواج طائشون، سيقان في الوحل، عندما يسقط الجسد، المزيكا في خطر، كان وكان وكان، العيال الطيبين، العش الهادئ، إلى المأذون يا حبيبي، بص شوف سكر بتعمل إيه، مكالمة بعد منتصف الليل، وسقطت في بحر العسل، الزوج المحترم، أولاد الحلال، أهلا يا كابتن، امرأة بلا قلب، عروس البحر، تحقيق، البنات عايزة اية، يارب ولد، أذكياء لكن أغبياء، حسن بيه الغلبان، تجيبها كده تجيلها كده هي كده، سكة العاشقين، المشاغبون في الجيش، القناص، حادي بادي، عضة كلب، رحلة المشاغبين، طير في السما، سمورة والبنت القمورة، كله تمام، انا مش حرامية، الراقصة والحانوتي، الهاربان.

حياته الأسرية

تزوج النجم سمير غانم من النجمة دلال بد العزيز، في الثمانينات، وأثمر عن زواجهما ابنتيهما الفنانة دنيا سمير غانم، والفنانة إيمي سمير غانم، ليسيروا أيضا في نفس طريق أبويها.

وفاة سمير غانم

توفى النجم سمير غانم فى 20 مايو عام 2021، عن عمر يناهز 84 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.
رحل سمير غانم وستظل أعماله حاضره في قلوب محبيه

أضف تعليق