مؤشر عن خسارته لـ«ذا بيست».. «صلاح» يغيب عن حفل جوائز «فيفا»

مؤشر عن خسارته لـ«ذا بيست».. «صلاح» يغيب عن حفل جوائز «فيفا»محمد صلاح

رياضة15-1-2022 | 10:52

تشير الأنباء القادمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن ابتعاد نجم نادي ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، عن الفوز بجائزة «ذا بيست» التي تقدم سنوياً لأفضل لاعب في العالم، خاصة مع احتمالية عدم حضور اللاعب لحفل توزيع الجوائز.

واعتاد نجوم كرة القدم أمثال ميسي ورونالدو في الغياب عن حفل توزيع الجوائز حال علمهم بعدم الفوز بالجائزة الكبرى، وقد تكرر الأمر مع صلاح عندما غاب عن تسلم جائزة الأفضل في إفريقيا عندما خسرها لصالح زميله في ليفربول، النجم السنغال ساديو ماني.

وكان «فيفا» قد كشف في وقت سابق عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة، وقد شمت 3 أسماء، فبجانب محمد صلاح، هناك الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والهداف البولندي التاريخي روبرت ليفاندوفسكي، من نادي بايرن ميونخ الألماني.

وقد تم تحديد يوم الاثنين 17 من يناير الحالي موعداً لتقديم حفل جوائز «فيفا» وذلك في مقر الاتحاد الدوري بمدينة زيورخ السويسرية.

ولن يتمكن محمد صلاح من حضور عن مراسم حفل «ذا بيست»، بعدما أوضح وكيل أعماله الكولومبي صاحب الأصول اللبنانية، رامي عباس، أن نجم ليفربول لن يسافر إلى سويسرا، لارتباطه بالمشاركة في كأس الأمم الإفريقية رفقة منتخب مصر.

وشدد عباس أن سفر صلاح من الكاميرون إلى سويسرا وعودته قبل مواجهة السودان يوم الأربعاء أمر مرهق جدًا، وصعب أن يحدث.

ويستعد صلاح رفقة منتخب مصر لمواجهة منتخب غينيا بيساو، اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا «الكاميرون 2021» قبل أن يلتقي مع منتخب السودان، يوم الأربعاء المقبل.

وخسر الفراعنة في الجولة الأولى بمرحلة المجموعات أمام نيجيريا بهدف دون رد.

يشار أن هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يتم ترشح محمد صلاح للمنافسة على جائزة «ذا بيست» علماً بأنه للمرة الثانية التي يدخل فيها ضمن الترشيحات النهائية، فالبداية عام 2018 عندما حل ثالثاً بعد الكرواتى لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي عام 2019، جاء محمد صلاح في المركز الرابع بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي والوصيف الهولندي فيرجيل فان دايك والثالث البرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما في عام 2020 تراجع المركز السادس، وحصل حينها البولندي ليفاندوفسكي على اللقب لأول مرة في تاريخه.

وخلال الموسم الحالي 2021-2022، يقدم صلاح أداء خيالي مع ليفربول فقد شارك في 26 مباراة حتى الآن أحرز خلالهم 23 هدفاً وصنع 9 آخرين، وخلال الموسم الماضي 2020-2021 شارك في 51 مباراة، أحرز 31 هدفاً وصنع 6 آخرين، واحتل المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2