وزير الخارجية الأمريكي يؤكد مجددًا التزام بلاده بالدفاع عن كوريا الجنوبية

عرب وعالم15-1-2022 | 11:07

داليا كامل

أدان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، التجارب الصاروخية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية، مجددًا التأكيد على التزام بلاده "الصارم" بالدفاع عن كوريا الجنوبية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين بلينكن ونظيره الكوري الجنوبي جونج وي يونج، بحسب بيان صدر عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، اليوم السبت.

وذكر البيان أن بلينكن "أكد مجددًا أن التحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا بمثابة ركيزة للسلام والأمن والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وخارجها".

وأدان بلينكين عمليات إطلاق كوريا الشمالية الأخيرة للصواريخ الباليستية، باعتبارها انتهاكًا للعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي .. مؤكدا أهمية استمرار التعاون الثلاثي بين الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية واليابان.

وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا التعاون من أجل تحقيق النزع الكامل للسلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وإحلال السلام الدائم فيها، كما ناقشا الحاجة إلى استمرار التعاون والعمل بشكل عاجل لإنهاء جائحة كوفيد-19.

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت، أمس الجمعة، عن أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين اثنين باتجاه الشرق، في تجربة هي الثالثة لبيونج يانج منذ بداية العام الحالي.

أضف تعليق

70 عامًا على ملحمة الصمود والفداء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين