نبيلة مكرم تكشف جهود المركز المصري الألماني في مكافحة الهجرة غير الشرعية

نبيلة مكرم تكشف جهود المركز المصري الألماني في مكافحة الهجرة غير الشرعيةالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

TV15-1-2022 | 11:15

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن إنشاء المركز المصري الألماني باتفاق بين حكومتي البلدين يأتي ضمن مبادرة مراكب النجاة التي أطلقها رئيس الجمهورية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضافت مكرم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هذا المركز هو الأول من نوعه على أرض الدولة المصرية يكشف للشباب احتياجات سوق العمل الألماني، ويساعده على ترتيب مستنداته والأوراق المطلوبة لشغل هذه الوظائف.

وتابعت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المركز يعلم ويدرب ويعلم الشباب اللغة الألمانية، لافتًا إلى أن المركز يعمل لما يقرب من سنة و3 أشهر ويقع مقره في المعادي، ووقعت الوزارة بروتوكول تعاون والمركز ومؤسسة مصر الخير للاستفادة من مكاتب مصر الخير في القرى والمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية حتى يتمكن المركز المصري الألماني من استغلال هذه الأفرع والأماكن لتقديم هذه الخدمة لهؤلاء الشباب الراغبين في السفر.

وأردفت نبيلة مكرم: "إنشاء هذا المركز استغرق ما يقرب من عامين أو 3 أعوام ما بين مذكرات التفاهم والزيارات المتبادلة، ونروج له دول أخرى، وعندما يزور وزراء هجرة الدول الأخرى أو رئيسة المفوضية الأوروبية فإننا نرتب لهم زيارة للمركز".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2