وزير الرياضة: برنامج «30 يوم تحدي» يهدف لنشر ممارسة الرياضة داخل المجتمع

وزير الرياضة: برنامج «30 يوم تحدي» يهدف لنشر ممارسة الرياضة داخل المجتمعوزير الشباب والرياضة

رياضة15-1-2022 | 11:51

أحمد عبد المقصود

أعلن وزير الشباب و الرياضة الدكتور أشرف صبحي، فتح باب التسجيل للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من برنامج " 30 يوم تحدي رياضي افتراضي" الذي تنفذه إدارة السياحة الرياضية بالوزارة بالاشتراك مع أحد البنوك، لتشجيع النشء، والشباب، وجميع أفراد الأسرة المصرية على ممارسة الأنشطة الرياضية من أي مكان يُناسبهم، وذلك في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، وجعلها أسلوب حياة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقدته وزارة الشباب والرياضة،اليوم السبت، بمركز التعليم المدني بالجزيرة بحضور طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب للبنك الشريك والراعي الرئيسي للبرنامج، ولفيف من قيادات البنك، وعدد من الرعاه، وسونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، وأحمد عبد الخالق مدير عام السياحة الرياضية، ومحسن عبد المعبود منظم البرنامج مع الوزارة.


وتتنوع الألعاب الرياضية التي حددتها الوزارة للمشاركة في " تحدي 30 يوم"، ما بين (الجري - المشي - الدراجات – هاند كاب لذوي الهمم والقدرات الخاصة ) ، حيث يُنفذ خلالها المشارك النشاط الرياضي الراغب المشاركة به بمدة لا تتجاوز 30 يوماً، وينطلق التحدي مطلع شهر فبراير المقبل.
وأشار وزير الشباب و الرياضة إلى قيام الوزارة بتنفيذ حزمة من المشروعات والبرامج والأنشطة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية من أجل نشر الرياضة داخل المجتمع على مستوى جميع محافظات الجمهورية وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة؛ تأكيداً على دورها في التكوين البدني السليم للفرد، وزيادة اللياقة البدنية، وتحسين الصحة العامة.


وأوضح أن فكرة برنامج " 30 يوم تحدي رياضي افتراضي"، جاء تنفيذها عام 2020 إبان جائحة كورونا؛ لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، مع تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية المتعلقة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الوزارة تواصل تنفيذ البرنامج الذي لاقى مشاركة واسعة في نسخته الأولى، ولأهميته في التشجيع على ممارسة الرياضة.


وفي السياق ذاته، طالب وزير الرياضة بالعمل علي توسيع قاعدة الممارسين المشاركين في هذا المشروع، وإتاحة الفرصة أمام الجميع سواء داخل مصر أو خارجها للمشاركة في هذا البرنامج القومي لممارسة الرياضة، مشيراً إلى أهمية قياس تفاعل المشاركين بالبرنامج عبر منصات التواصل الاجتماعي، والعمل على تطوير البرنامج بشكل مستمر لتحقيق أهدافه المرجوة فى تعزيز ممارسة الرياضة داخل المجتمع.


من جانبه، أوضح أحمد عبد الخالق مدير السياحة الرياضية بوزارة الشباب و الرياضة أن بعد جائحة كورونا كانت هناك توجيهات مباشرة من وزير الشباب و الرياضة بشأن التوسع في تنفيذ المشروعات والبرامج الافتراضية وجاء منها برنامج 30 يوم تحدي رياضي، مشيراً إلى أن عدد المشاركين الذين شاركوا في النسخة الأولى من البرنامج بلغ 3 آلاف و200 مشارك من أبناء مصر بالخارج من 20 دولة، وهذا العام نستهدف مشاركة 5 آلاف مشارك.
ويمكن للمشاركين التسجيل في برنامج "30 يوم تحدي" عبر استخدام مرن لتقنية الواقع الافتراضي، ويحصل المشارك الذي أكمل التحدي على ميداليات وشهادات المشاركة، والتي تصل إليهم في محل إقامتهم.


وأشار طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك الراعي، إلى الدور الرئيسي الذي يلعبه البنك في دعم الرياضة في مصر و إن القطاع الرياضي يعد واحداً من أبرز القطاعات التي يحرص البنك على مساندتها لما تمثله من أهمية بالغة فى الإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين، معربا عن سعادته لرعاية برنامج "30 يوم تحدي" والذي يأتي ضمن أنشطة المسئولية المجتمعية للبنك.

أضف تعليق