مدير تعليم البحيرة يتفقد سير امتحانات نصف العام بلجان دمنهور

مدير تعليم البحيرة يتفقد سير امتحانات نصف العام بلجان دمنهورجانب من الاجتماع

محافظات15-1-2022 | 14:22

محمد علام

قام يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، صباح اليوم السبت، يرافقه الدكتور محمد الغمراوي، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، والمشرف العام على الامتحانات المحلية، بجولة لمتابعة سير الامتحانات، وتفقدا مدرسى التحرير الابتدائيه بإدارة بندر دمنهور التعليمية.

ويؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانهم اليوم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ووجه بضرورة الالتزام بالقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب في جو من الهدوء والانضباط.

،كما وجه وكيل الوزارة بتواجد طبيب أو زائر صحي بجميع اللجان، لمواجهة أي طارئ مع توفير كل سبل الراحة للملاحظين والطلاب، وتكثيف حملات النظافة، ورفع الإشغالات بمحيط المدارس.

ووجه بضرورة قيام مديري الإدارات التعليمية كل في إدارته بالمتابعة الميدانية لسير الامتحانات داخل المدارس، وتذليل ما يعترضها من معوقات، ووجه التلاميذ داخل اللجان بعدم التسرع والهدوء والتركيز


وأشار الديب.. إلى أن إجمالي أعداد تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الذين أدوا امتحاناتهم اليوم 145578 تلميذا وتلميذة، تغيب منهم اليوم 325 تلميذا وتلميذة، وتستمر امتحاناتهم حتى يوم 20 يناير الجاري.

وعقب ذلك تفقد وكيل الوزارة مدرسة الملك فيصل الإعدادية بإدارة بندر دمنهور التعليمية، إذ يؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي البالغ عددهم 108422 طالبا وطالبة بنطاق المحافظة امتحاناتهم اليوم في مادة اللغة العربية، وحضر منهم الامتحان في الفترة الصباحية 104551، واطمأن على حسن سير العملية الامتحانية داخل اللجان .

وأكد وكيل الوزارة على استمرار انعقاد غرفة العمليات بالمديرية، وربطها بغرف عمليات مماثلة بكل إدارة تعليمية لمتابعة الامتحانات أولا بأول وتذليل ما يعترضها من معوقات.

وفى ذات السياق، انتظمت امتحانات النقل بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع بالبحيرة اليوم، حيث يؤدي طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس والسابع والثامن للصم وضعاف السمع البالغ عددهم 72 طالبا وطالبة امتحاناتهم اليوم في مادة اللغة العربية، مع توفير أوجه الرعاية اللازمة لهم واتخاذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة.

وتابع رضا إسماعيل، مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، سير الامتحانات داخل اللجان للاطمئنان على سيرها وانتظامها، حيث لم يتغيب سوى طالب واحد فقط.

أضف تعليق