موريشيوس تمدد الموعد النهائى لإعطاء الجرعة المعززة لتشجيع مواطنيها

موريشيوس تمدد الموعد النهائى لإعطاء الجرعة المعززة لتشجيع مواطنيهالقاح كورونا

عرب وعالم15-1-2022 | 19:51

أعلنت وزارة الصحة في موريشيوس، اليوم السبت، تمديد الموعد النهائي لإعطاء الجرعة المعززة ضد فيروس كورونا من 15 يناير الجاري إلى 19 فبراير المقبل.

وقال وزير الصحة والعافية في موريشيوس الدكتور كايليش كومار سينج جاغوتبال ، خلال مؤتمر صحفي بثته الوزارة على موقعها الرسمي، إنه جرى تعديل اللوائح الحالية بموجب المادة 13 من قانون الحجر الصحي 2020 لإعادة تعريف حالة "التطعيم الكامل" ضد كورونا.

وأكد أنه بعد الكثير من الدراسة والتحليل، وافق مجلس الوزراء الذي اجتمع اليوم على تمديد مهلة 15 يناير للحصول على حالة "التطعيم بالكامل '' حتى 19 فبراير 2022، لإعطاء السكان الوقت الكافي للتلقيح بجرعتهم المنشطة، مشددا على أنه لن يكون هناك تمديد آخر بعد هذا الموعد النهائي.

وأشار وزير الصحة إلى أنه حتى اليوم، تم اقتراح لقاح جونسون أند جونسون كجرعة معززة لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 39 عامًا ، ولقاح فايزر لمن هم في سن 40 عامًا وما فوق، وللمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا والمرضى المعرضين لمخاطر عالية.

وفي هذا الصدد، أعلن الدكتور جاغوتبال أنه اعتبارًا من بعد غدا الاثنين، ستتوفر لقاحات فايزر كجرعة أولى لجميع سكان موريشيوس غير المطعمين والمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا فما فوق، بالإضافة إلى ذلك ، شدد الوزير على أنه سيتم السماح لـ 14 عيادة خاصة مسجلة لأغراض التطعيم بإعطاء لقاح

فايزر لجميع الأشخاص المؤهلين.

وأضاف الدكتور جاغوتبال أن موريشيوس تتوقع تبرعًا بنحو 200 ألف لقاح موديرنا من فرنسا قريبًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2