أبرز أسباب لوجود فرغات فى شعر الأطفال

أبرز أسباب لوجود فرغات فى شعر الأطفالصورة أرشيفية

منوعات16-1-2022 | 11:38

تختلف أسباب وجود فراغات فى شعر الأطفال قد ترجع فى بعض الأحيان إلى مشاكل صحية غير مستقر. أو سوء التغذيه للطفل . أو ربما الحاله النفسيه ،او مشكلات تتعلق بالوراثه واضطراب الحاله النفسيه للطفل،نعرض اليكم خلال السطور التاليه أسباب وجود فراغات فى شعر الأطفال ...

-الإكزيما أو الصدفية: إصابة الطفل بمرض الإكزيما أو الصدفية أو حساسية فروة الرأس قد يعرضه لتساقط الشعر.

- سوء التغذية: التغذية السيئة ونقص المعادن والفيتامينات المهمة في جسم الطفل تعرضه لفراغات الشعر لأن الشعر يصبح ضعيفًا ومجهدًا وأكثر عرضة لنمو الفطريات.

- التهابات فروة الرأس: تعرض الطفل للإصابة بالتهابات فروة الرأس والحكة المستمرة بالإضافة لنمو قشرة الشعر السميكة يسبب الفراغات.

-أمراض المناعة: أمراض المناعة الذاتية لدى الأطفال عادة ما تسبب تساقط الشعر.

- الإصابة بالقمل أو الصئبان: الإصابة بحشرات الشعر دون علاج جيد وسريع ربما تؤثر في حدوث الفراغات.

- العوامل الوراثية: أحيانًا ما تكون المشكلة وراثيةفي العائلة وهو ما يحدده الطبيب بعد إجراء الكشف الطبي.

- التعامل الخاطئ مع شعر الطفل: شد الشعر بعنف في أثناء تصفيفه يضعف بصيلات الشعر ويسبب التساقط وكذلك استخدام ربطات الشعر القوية والكريمات والشامبوهات الضارة غير الملائمة للأطفال.

-التعرض للمنتجات الكيماوية الضارة: مثل البروتين والكيريتن والصبغة وما شابهها من كريمات الفرد التي تحرق بصيلات الشعر وتسبب تلفه.

-الاضطرابات النفسية: تعرض الطفل لمشكلات نفسية أو اضطرابات كالصدمة أو حالات الوفاة والانفصال أو حتى الانتقال إلى منزل أو مدرسة جديدة أو حدوث حدث جلل في الأسرة بشكل عام لا يستطيع استيعابه.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2