أسوان و«بلان إنترناشيونال» يوقعان بروتوكول تعاون لخدمة قضايا الشباب

أسوان و«بلان إنترناشيونال» يوقعان بروتوكول تعاون لخدمة قضايا الشبابمحافظ أسوان

محافظات16-1-2022 | 21:03

وقعت محافظة أسوان بحضور المحافظ أشرف عطية بروتوكول التعاون بين المحافظة وهيئة "بلان إنترناشيونال مصر" بحضور محمد كمال مدير الهيئة، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، بجانب مسئولى الجهات التنفيذية والمجتمع المدني.

ورحب أشرف عطية، بالتعاون مع هيئة"بلان إنترناشيونال مصر" ل خدمة قضايا الشباب والنشء في كافة القطاعات الخدمية، مشيرا إلى أنه لدى المحافظة حصر شامل بإحتياجات المجتمع الأسوانى خلال الفترة القادمة ومنها التسويق الجيد للمنتجات البيئية والمشغولات اليدوية ، بجانب رفع كفاءة العاملين بدور الرعاية الاجتماعية ، علاوة على تدريب معلمى المدارس المجتمعية ، فضلاً عن دعم الجهود المبذولة في مجال الصحة الإنجابية.

وقال أشرف عطية، وفقا لبيان صحفي صادرعن محافظة أسوان، إن المرحلة الحالية تحتاج إلى تكاتف جهود المجتمع المدني والحكومة من خلال شراكات تساهم في دعم الدولة .

من جهته أشار محمد كمال مدير هيئة "بلان إنترناشيونال مصر" إلى أن بروتوكول التعاون مع محافظة أسوان يهدف إلى تنفيذ إستراتيجية وطنية تشمل إعداد وتنظيم حزمة من الأنشطة والبرامج المتخصصة ، علاوة على تنفيذ الكثير من المشروعات الخاصة والتى تحقق تحسينات مستدامة فى حياة الأطفال المهمشين والشباب بمختلف أعمارهم وأسرهم .

وأضاف محمد كمال أن أسوان تأتى ضمن 13 محافظة يتم تنفيذ هذا البروتوكول بها لحصول الشباب والفتيات على فرص عمل أو تنفيذ مشروع خاص ، بالإضافة إلى نمو وتنشئة الأطفال بصورة صحيحة ، مع حصولهم على تعليم جيد فى ظل بيئة داعمة وآمنه ، بجانب تمكينهم وحمايتهم من كافة أشكال الإساءة والتجاهل والإستغلال والعنف ، فضلاً عن مساندة الفتيات لإتخاذ قرارات واعية تتعلق بصحتهم الإنجابية ومناهضة كل مظاهر العنف ضدهن ، علاوة على دعم الشباب والفتيات وتعزيز مهاراتهم بمختلف المجالات الريادية والقيادية خلال الفترة الحالية .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2