مكتبة مصر الجديدة العامة تنظم ندوة حول قضايا مخاطر التغير المناخي

مكتبة مصر الجديدة العامة تنظم ندوة حول قضايا مخاطر التغير المناخيمكتبة مصر الجديدة

ثقافة وفنون17-1-2022 | 18:47

نظمت مكتبة مصر الجديدة العامة اليوم الاثنين ندوة ثقافية وعلمية حول قضية مخاطر التغير المناخي بعنوان "التغير المناخي" وأدارتها الدكتورة رشا مصطفى عوض من مركز معلومات دعم واتخاذ القرار.

وتأتس هذه ال ندوة في ظل التطورات المناخية الأخيرة، حيث يؤكد الخبراء أن قضايا المناخ وارتفاع درجات حرارة الأرض لم تعد موضوعات رفاهية بل باتت قضايا مهمة عرفت طريقها إلى غرف الأخبار بشكل يومي.

وأكدت ال ندوة أن قضية المناخ أصبحت تضع العالم أمام لحظات تاريخية فارقه في تاريخ البشر نتيجة الآثار العالمية السريعة لتغير المناخ التي لم يسبق لها مثيل من حيث الحجم من تغير أنماط حالة الطقس التي تهدد الإنتاج الغذائي، وارتفاع منسوب مياه البحار التي تزيد من خطر الفيضانات الكارثية.

وأضافت أن محاولات التكيف مع هذه التأثيرات سيكون أكثر صعوبة ومكلفا إذا لم يتم القيام بإتخاذ إجراءات حاسمة، بالإضافة للتأثير الضار للغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحرارى بشكل طبيعي وهي ضرورية لبقاء البشر والملايين من الكائنات الحية الأخرى على قيد الحياة عن طريق الحفاظ على جزء من دفء الشمس وعكسها مرة أخرى الفضاء لتجعل الأرض صالحة للحياة؟

ولفتت إلى أن مستوى تراكم انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحرارى في ارتفاع مستمر، كذلك للمستوى التراكمي من الغازات المسببة للاحتباس الحراري للأرض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2