عضو بالشيوخ: الموافقة على قانون لمنح المرأة الحق في إجازة وضع بعد 6 أشهر

عضو بالشيوخ: الموافقة على قانون لمنح المرأة الحق في إجازة وضع بعد 6 أشهرعضو بالشيوخ: الموافقة على قانون لمنح للمرأة العاملة التي قضت 6 أشهر في الخدمة الحق في إجازة وضع

مصر17-1-2022 | 21:44

قدم النائب إيهاب أبوكليلة، عضو مجلس الشيوخ، طلبًا ب تعديل المادة (50) من مشروع قانون العمل، الذي يناقشه مجلس الشيوخ، بإضافة فقرة جديدة على المادة الخاصة ب منح المرأة العاملة إجازة وضع.

وقال النائب إيهاب أبوكليلة، في تصريحات عقب مناقشة بعض مواد مشروع قانون العمل بمجلس الشيوخ، إن المجلس وافق على إضافة فقرة "للمرأة العاملة التي قضت 6 أشهر في خدمة صاحب العمل الحق في إجازة وضع".

وأضاف أبوكليلة أن المادة (5) بعد ال تعديل أصبحت كالتالي: "للمرأة العاملة التي قضت 6 أشهر في خدمة صاحب العمل الحق في إجازة وضع، تشمل المدة التي تسبق ال وضع والتي تليه على ألا تقل مدة هذه الإجازة بعد ال وضع عن خمسة وأربعين يومًا، بشرط أن تقدم شهادة طبية مبينًا بها التاريخ الذي يرجح حصول ال وضع فيه، وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر، وفي جميع الأحوال لا تستحق العاملة هذه الإجازة لأكثر من ثلاث مرات طوال مدة خدمتها".

ويناقش مجلس الشيوخ حاليًا قانون العمل، الذي نص على تخفيض ساعات العمل اليومية للمرأة الحامل ساعة على الأقل اعتبارًا من الشهر السادس للحمل، ولا يجوز تشغيلها ساعات عمل إضافية طوال مدة الحمل وحتى نهاية ستة أشهر من تاريخ الوضع.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2