تعادل الكاميرون مع الرأس الأخضر 1-1..وبوركينا فاسو مع إثيوبيا 1-1 وتتأهلان معا لدور الـ16 لأمم أفريقيا

تعادل الكاميرون مع الرأس الأخضر 1-1..وبوركينا فاسو مع إثيوبيا 1-1 وتتأهلان معا لدور الـ16 لأمم أفريقياالكاميرون والرأس الأخضر

رياضة17-1-2022 | 20:17

محمد عفيفى

أنهى المنتخب الكاميروني المستضيف دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية، في الصدارة بتعادله مع الرأس الأخضر بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم /الإثنين/ على ملعب "باول بيا" بالعاصمة ياوندي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من كأس أمم إفريقيا.

وسجل فينسنت أبو بكر هدف الكاميرون في الدقيقة 39 رافعا رصيده إلى خمسة أهداف منذ انطلاق البطولة، وتعادل جاري رودريجز للرأس الأخضر في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

وفي نفس الوقت، تعادل منتخب بوركينا فاسو مع إثيوبيا بهدف لمثله، فى المباراة التي أقيمت مساء اليوم، على ملعب بافوسام على الأراضى الكاميرونية، فى إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بأمم أفريقيا.

وسجل سيريل بيالا هدف بوركينا فاسو في الدقيقة 25، في شباك إثيوبيا بعدما انفرد بحارس إثيوبيا ليضعها فوق الحارس لتسكن الشباك، وتعادل جيتانيه كيبيدى في الدقيقة 52 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما لمست الكرة يد مدافع بوركينا فاسو.

وبات رصيد المنتخب الكاميروني الذي كان ضمن تواجده في دور الـ 16 بفوزه على نظيره الإثيوبي (4-1) في الجولة الثانية ، 7 نقاط في صدارة المجموعة أمام منتخب بوركينا فاسو الثاني برصيد (4 نقاط)، حيث ضمن مركزه الثاني وتأهله المباشر، في حين حل منتخب الرأس الأخضر في المركز الثالث برصيد 4 نقاط أيضا ، وأخيرا إثيوبيا في المركز الرابع الأخير بنقطة واحدة.

أضف تعليق