تفاصيل اختيار أفضل ناشر عربي بمعرض القاهرة للكتاب

تفاصيل اختيار أفضل ناشر عربي بمعرض القاهرة للكتابمعرض القاهرة الدولى

ثقافة وفنون17-1-2022 | 20:52

محمد الدوى

قال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب يوجد به حوالي مليون عنوان مشارك، مؤكدًا أن الطبعة الشعبية الأقل تكلفة ستكون موجودة في إصدارات مكتبة الأسرة، وهي مدعومة من الدولة.

وأضاف هيثم الحاج -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»- أنه تم عودة «كتاب الجيب» مرة أخرى عبر طرح سلسلة «ما»؛ وهي تعرض تاريخ موجز لبوابات المعرفة الكبرى وسعر الكتاب بها 5 جنيهات؛ ويكتبه متخصصون بلغة بسيطة موجهة للشباب من سن 14 عامًا.

وأوضح هيثم الحاج، أن استهداف الهيئة والمعرض للأطفال والنشر له أولوية خلال الأعوام الماضية، موضحًا أنه سيكون هناك تخفيضات للطلبة على شراء الكتب؛ لتوصيل الرسالة الثقافية، مشيرًا إلى أن هناك كتب تبدأ أسعارها من جنيه وحتى 20 جنيهًا، مشيرًا إلى بيع الكتب المكدسة بنفس أسعار تكلفة الطباعة السابقة.

ولفت إلى أنه لن يستطيع أحد دخول المعرض دون الحصول على لقاح كورونا بمساعدة وزارة الصحة، لافتًا إلى وجود نقطتين بالمعرض للتطعيم بالفاكسين، مؤكدًا تواجدهما طوال فترة المعرض، لافتًا إلى أنه سيكون هناك جائزة ل أفضل ناشر عربي بالمعرض.

وعن معايير اختيار أفضل ناشر، أكد هيثم الحاج أن هناك معايير شكلية مثل شكل إخراج الكتاب والغلاف وجودة الطباعة، وأخرى عن المحتوى تتعلق بالقيم الإبداعية والجمالية؛ تقوم عليها لجنة مشتركة من اتحاد الكتاب والناشرين، وسيتم إعلان الجائزة يوم 3 فبراير مع جوائز المعرض.
https://www.youtube.com/watch?v=ueaMJ7hRUe8

أضف تعليق

سيناء.. الحدث والدلالات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة