التطعيم يحرم ديوكوفيتش من المشاركة في رولان جاروس مثل بطولة أستراليا

التطعيم يحرم ديوكوفيتش من المشاركة في رولان جاروس مثل بطولة أسترالياديوكوفيتش

رياضة17-1-2022 | 21:10

محمد عفيفى

أقر البرلمان الفرنسي بشكل نهائي، قانونًا جديدًا سيفرض وجود شهادة تطعيم من أجل ممارسة العديد من أنشطة الحياة الاجتماعية، التي ستشمل حضور الأحداث الرياضية خلال الأشهر المقبلة، ما سيحرم نجم التنس الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، من المشاركة في بطولة رولان جاروس مثل بطولة أستراليا التي انطلقت اليوم الاثنين.

وذكرت وزيرة الرياضة الفرنسية، روكسانا ماراسينيانو، اليوم الاثنين، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تم اعتماد وجود الشهادة الصحية منذ سن القانون في فرنسا، وستكون إلزامية لدخول الأماكن الخاضعة بالفعل لجواز السفر الصحي سواء الملاعب أو المسارح أو القاعات، لجميع المتفرجين، ممارسين ومحترفين، سواء كانوا فرنسيين أم أجانب. ونعمل معًا من أجل الحفاظ على استمرار المسابقات الرياضية، لذلك أريد توجيه الشكر لجميع المتفاعلين معنا والذين يروجون للحصول على التطعيم في جميع أنحاء العالم".

يأتي هذا بعد مرور أقل من أسبوعين من تأكيد الحكومة الفرنسية أنه يمكن لنجم التنس الشهير، نوفاك ديوكوفيتش، المشاركة في بطولة رولان جاروس في الصيف المقبل حتى لو لم يتم تطعيمه بعد حرمانه من لعب بطولة أستراليا المفتوحة بسبب إلغاء تأشيرته لعدم اقتناعه بالحصول على اللقاح.

وتقُام بطولة رولان جاروس هذا العام في الفترة من 22 مايو إلى 5 يونيو، التي فاز ديوكوفيتش بلقبها في العام الماضي.

وكان ديوكوفيتش قد سافر إلى أستراليا الأسبوع الماضي للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، لكنه ظل محتجزًا في المطار بسبب عدم التأكد من حصوله على اللقاح، ثم أصدرت السلطات الأسترالية قرارا بإلغاء تأشيرة ديوكوفيتش وعودته إلى صربيا، إلا أن اللاعب استأنف على القرار، وتم إطلاق سراحه قبل عدة أيام من قبل القاضي، وعاد إلى التدريبات للمشاركة في البطولة حتى تم رفض الاستئناف أمس وعاد إلى بلاد.

جدير بالذكر أن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس انطلقت اليوم الاثنين، وفاز بها ديوكوفيتش من قبل 9 مرات آخرها العام الماضي 2021.

أضف تعليق

سيناء.. الحدث والدلالات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة