روسيا وبيلاروسيا بصدد إشراك كامل لإمكاناتهما العسكرية لضمان أمن دولة الاتحاد

روسيا وبيلاروسيا بصدد إشراك كامل لإمكاناتهما العسكرية لضمان أمن دولة الاتحادروسيا وبيلاروسيا

عرب وعالم18-1-2022 | 12:57

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين أن القوات الروسية والبيلاروسية تدرسان مسألة إشراك جميع الإمكانات العسكرية للبلدين من أجل ضمان أمن دولة الاتحاد.

وقال فومين في إفادة للملحقين العسكريين الأجانب، حسب ما أوردته وكالة /سبوتنيك/ الروسية للأنباء، اليوم الثلاثاء: "قد ينشأ وضع لا تكفي فيه قوى ووسائل القوات الإقليمية لضمان أمن دولة الاتحاد، ويجب أن نكون مستعدين لتعزيزها".

وأضاف: وبالتعاون مع الجانب البيلاروسي، توصلنا إلى تفاهم بأنه من الضروري إشراك الإمكانات الكاملة للهيكل العسكري لدولة الاتحاد.

وأشار إلى أنه عند التفتيش المقبل لجاهزية قوات دولة الاتحاد على أراضي بيلاروسيا، فإن روسيا "ستشارك في جزء من أجهزة ووحدات القيادة والسيطرة في المنطقة العسكرية الشرقية، والتي شاركت في التفتيش المفاجئ الذي أجري على القوات المسلحة الروسية في يناير".

ونوه فومين إلى أن سيتم وضع خيارات مختلفة للعمل المشترك لتحييد التهديدات واستقرار الوضع على حدود روسيا وبيلا روسيا خلال اختبار قوات الردع السريع لدولة الاتحاد، والذي تم الاتفاق عليه كل من قبل رئيسي البلدين، فلاديمير بوتين وألكسندر لوكاشينكو، نهاية عام 2021 الماضي.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2