القوى العاملة تتخذ بعض الإجراءات لرفع كفاءة العاملين وتحسين الخدمة السياحية

القوى العاملة تتخذ بعض الإجراءات لرفع كفاءة العاملين وتحسين الخدمة السياحية وزير القوى العاملة

اقتصاد18-1-2022 | 16:16

اعتمد الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وجبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الإجراءات التي اتخذتها الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق طبقا لقانون النقابات العمالية رقم 213 لسنة 2017 بهدف رفع كفاءة العاملين وتحسين الخدمة السياحية.

وانتخب أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع محسن محمد رئيسا للنقابة العامة، وانتخاب مجلس إدارة جديد يضم 20 عضوا يمثلون العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية، منهم 5 نواب للرئيس، و3 وكلاء، واختيار عصام عبد الرحمن أمينا عاما، وممثلا للنقابة في عضوية مجلس إدارة الاتحاد العام، ومصطفى الصاوي أمينا للصندوق، كما تم تحديد مسئولية باقي الأعضاء على مستوى الجمهورية.

وجدد ممثلوا العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية في ختام مؤتمرهم تأييدهم المطلق للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنهم يقدرون الجهود المخلصة والبناءة لخدمة الوطن، ويشكرون القيادة السياسية على الرعاية المتميزة التي يحصلون عليها في ظل جائحة كورونا.

وشدد رئيس النقابة العامة للسياحة والفنادق في أول تصريح له، على أهمية التنسيق والتعاون مع أصحاب وإدارات المنشآت الفندقية والسياحية لرفع كفاءة العمل بها، باعتبار أن العمال والإدارة شركاء في تنفيذ برامج التنمية السياحية التي تمثل أحد دعائم الاقتصاد الوطني.

وأكد مجدى البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن القرار الذى أصدره المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بسرعة صرف مستحقات العاملين بالمؤسسات الصحفية والمتمثلة في صرف العلاوة الدورية بنسبة 10% بحد أدنى 120 جنيها، وأقصى 200 جنيه.
وبالإضافة إلى صرف 25% من قيمة العلاوة كبدل طبيعة عمل، وكذلك صرف نسبة الحافز السنوي المقررة خلال هذا الأسبوع، بعد إقرارها من مجالس إدارات المؤسسات الصحفية- يرسي مزيدا من الاستقرار داخل المؤسسات، خاصة العاملين، بها ويتماشى مع الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تولي العاملين اهتماما كبيرا وتحقق لهم المزيد من المكاسب.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2