تحصين 325 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالغربية

تحصين 325 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالغربيةصورة ارشيفية

محافظات18-1-2022 | 17:02

قال مدير مديرية الطب البيطري بالغربية الدكتور حاتم أنور، إنه تم تحصين 325 ألف رأس من الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وذلك في ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح.

وأضاف أنور - في بيان اليوم الثلاثاء، أن المستهدف تحصينه على مستوى المحافظة يبلغ 350 ألفًا و700 رأس ماشية، حيث أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، مشيرًا إلى أن حملات الطب البيطري تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء.

وأكد متابعته الدورية لأعمال تنفيذ هذه الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية تجنبًا لإصابتها بأمراض قد تنتقل إلى المواطنين، وتقديم المحافظة كافة سبل الدعم لمثل هذه الحملات الوقائية التي تستهدف تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، إن الجامعة حققت قفزة في تطوير منظومة العمل الإداري والتحول نحو جامعات الجيل الثالث الذكية، وتنفيذ خطة التنمية بتطوير وهيكلة وحوكمة العمل الإداري ودعم البنية التحتية، وتطبيق منظومة التحول الرقمي والشمول المالي، ونموذج الإدارة بالأهداف لدعم تنفيذ استراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

ووجه زكي - خلال لقائه مديري العموم بالجامعة - بضرورة العمل بروح الفريق وتحسين جودة الأداء الإداري والعمل على توفير بيئة عمل إيجابية تسهم في تطوير الأداء وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لخطة الجامعة بالتحول نحو جامعة ذكية ورقمنة جميع الخدمات الجامعية.

وأكد أهمية دعم نظم المتابعة والتقييم بما يضمن الارتقاء بمنظومة العمل الإداري في شتى القطاعات، منوهًا بأن عملية الإصلاح الإداري وترسيخ الشفافية بات مطلبًا رئيسيًا في ظل تجربة الجامعة لإعادة الهيكلة الإدارية والمالية لمنظومة المراكز والوحدات والحسابات الخاصة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2