محافظ الدقهلية: دورات تدريبية مجانية على حرف مختلفة للتأهيل لسوق العمل

محافظ الدقهلية: دورات تدريبية مجانية على حرف مختلفة للتأهيل لسوق العملمحافظ الدقهلية

محافظات18-1-2022 | 18:10

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إن مديرية القوي العاملة تقوم بتنفيذ دورات تدريبية مجانية علي الحرف والمهن المختلفة وتشمل ( الخياطة والسباكة والكهرباء) لشباب وفتيات قرى مركز شربين في إطار تنفيذ مبادرة حياة كريمة وذلك من خلال الوحدة المتنقلة للتدريب.

من جانبه، قال الاستاذ احمد القللي وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية - في بيان اليوم - إنه تم التنسيق مع المحاسب طارق شكري رئيس مركز شربين لتوفير مقر لوحدة التدريب بقرية الحصص احدى قرى مبادرة "حياة كريمة" وذلك للتيسير على شباب وفتيات المنطقة بالكامل للتقدم للدورات التدريبية المشار اليها لمساعدتهم وتأهيلهم لسوق العمل .

وأوضح أن التقدم لهذه الدوارت بمقر الوحدة المتنقلة بالقرية المذكورة وذلك بتقديم بطاقة الرقم القومي ،والمؤهل الدراسي ،وصورتين شخصيتين، يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتي الثانية ظهرا .

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المتدربين يحصلون علي مكافآت تتمثل في منح الثلاثة الأوائل في دورة الخياطة ماكينة خياطة، ودورة الكهرباء والسباكة شنطة عدة ، كما يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مديرية القوى العاملة باجتيازة الدورة التدريبية ، كما أن نجاحه في الدورة التدريبية يعد تمهيدا ومؤشرا لنجاحه في اختبارات قياس مستوى المهارة ومنح ترخيص مزاولة الحرفة.

وأكد أن المحافظة بكامل اجهزتها حريصة على تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "مهنتك مستقبلك" لاعداد خريجين متدريبين على أعلى مستوى لدخول سوق العمل وتوفير حياة كريمه لهم والتشجيع على العمل الحر.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2