فائدة المنتدى.. ردا على سؤال صديق

فائدة المنتدى.. ردا على سؤال صديقسعيد صلاح

الرأى19-1-2022 | 09:09

سؤال يصح اعتباره مثل " النيران الصديقة"..سألني صديق عن فائدة منتدى شباب العالم، الذي أقيم على مدار 4 أيام الأسبوع الماضي بمدينة شرم الشيخ.. فى الحقيقة يبدو سؤال بسيط رغم انتشاره، لذلك رأيت أن تكون الإجابة عليه بسيطة؛ لتصل لكل من يدور فى ذهنه هذا السؤال.

-الأرقام تقول إن إدارة المنتدى تلقت أكثر من 500 ألف طلب تسجيل من شباب العالم للحضور والمشاركة، وقد حضر النسخة الرابعة - وبسبب ظروف الجائحة التى لا تزال مستمرة- 2000 شاب من 196 دولة من جميع قارات العالم، إضافة إلى عناصر من التمثيل الدبلوماسي، رؤساء، أمراء ووزراء، فيما شارك فى النسخة الأولى 3000 شاب من 113 دولة، والثانية حضرها 5000 شاب، والنسخة الثالثة شارك فيها 7000 شاب من 197 دولة.. أليس هذا انتشارًا وتدعيما للعلامة الوطنية المصرية وقوة مصر الناعمة؟، لك أن تتخيل حجم وعدد الصور والفيديوهات ،التي بثتها الموبايلات الخاصة للشباب، الذين حضروا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو بلا شك يستطيع أن يشكل قوة تأثير على شعوب وحكومات هؤلاء الشباب فى دولهم منها، التى سبق وحذرت من السفر إلى شرم الشيخ.. أليست هذه فائدة كبرى؟.

- حضر المنتدى الأمريكي ماركيان بنهامو، الذي يتابعه نحو 6 ملايين شخص، والنجمة إيتزيار إيتونو بطلة مسلسل «لاكاسا دي بابيل» وصاحبة شخصية "المحققة راكيل"، و"أنور جيباوي" اليوتيوبر الفلسطيني الأصل أنور جيباوي، والذى وصل عدد متابعيه على «إنستجرام» أكثر من 9 ملايين شخص، وحضور المغني الجزائري "موك صايب"، الذي يعتبر أحد أهم المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعيش موك بإنجلترا ويتابعه أكثر من 3 ملايين شخص عبر حسابه على «يوتيوب»، والمطرب الإيطالى "توماس جراز يوسو"، الذي شارك فى أغنية الافتتاح، أليس فى حضور كل هذه الشخصيات تدعيم للسياحة المصرية ولمصر عبر ملايين المتابعين لهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.. لك أن تتخيل كيف يمكن أن يروج ذلك للسياحة وكم يساوى هذا الترويج من أموال لو فكرنا أن نعد حملة سياحية ترويجية على مستوى العالم .. أليست هذه فائدة كبرى؟.

- حضور رؤساء دول ورؤساء حكومات وأمراء ووزراء وإلقاء الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس منظمة الصحة العالمية، ورئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس كلمات فى الافتتاح، بالإضافة إلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، ألا يعكس ذلك حجم ومكانة مصر ويعطي فكرة للعالم كله عن استقرار الدولة المصرية، وأن هذا الاستقرار مفيد للسلام فى المنطقة والعالم، أليست هذه النظرة بوسعها أن تكون جاذبة للاستثمارات المباشرة والتدفقات المالية.. أليست هذه فائدة كبرى؟.

- المنتدى يزيد من الثقل والوزن المصري ويوثق علامتنا الوطنية بين شعوب ودول العالم ويعكس حجم التقدير لمصر وشعبها وقيادتها.. أليست هذه فائدة كبرى؟.. شكرا يا صديقي على السؤال.

حفظ الله الجيش.. حفظ الله الوطن

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2