وفاة البطل صلاح الموجي الذي تصدي للارهابي في حلوان

وفاة البطل صلاح الموجي الذي تصدي للارهابي في حلوانالبطل صلاح الموجي

حوادث وقضايا19-1-2022 | 13:42

توفي منذ قليل البطل صلاح الموجي، الذي انقض على الارهابي في الحادث المعروف إعلاميًا بحادث كنيسة مارمينا العجايبي بحلوان. وكانت اسرة الموجي قد اعلنت منذ قليل عن وفاته داخل احدي المستشفيات الخاصة متأثرًا بمرض في المعده.

يذكر ان البطل صلاح الموجي، هو الذي هجم علي الارهابي المتسبب في قتل الاقباط في الحادث الارهابي الذي وقع في اواخر شهر ديسمبر من عام 2017.

وفي تصريح سابق للمتوفي قال، إنه هجم على الإرهابى دون أن يعرف أن هناك من يصوره، بل قام بالأمر بدافع وحافز شخصى تماما، وأن الشخص الذى تبعه مباشرة وساعده فى الإمساك بالإرهابى كان نجله، وأنهما وبمجرد تأكدهما من القبض على الإرهابى انسحبا مباشرة إلى بيتهما، دون أن يعرفا أن المشهد تم تصويره، قائلا: "خلصانة لوجه الله، وما كناش عايزين حاجة".

وكانت قوات الامن قد نجحت بتاريخ 30 ديسمبر من عام 2017 في إلقاء القبض على مهاجم الكنيسة ويدعى إبراهيم إسماعيل مصطفى، كما أجريت له جراحة نتيجة إصابته بطلقات نارية. وأمر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق بحبسه لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة. وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم، ارتكابه لجرائم القتل العمد والشروع في القتل العمد مع سبق الإصرار تنفيذا لغرض إرهابي، وحيازة وإحراز سلاح ناري إلى (بندقية) وذخائر مما تستعمل عليه والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة قنابل هجومية وذلك بقصد استخدامها في أعمال إرهابية ونشاط يخل بالأمن والنظام العام والمساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

أضف تعليق