الهجرة الدولية ومركز الملك سلمان يوقعان اتفاقية لمساعدة اليمن بقيمة 20 مليون دولار

الهجرة الدولية ومركز الملك سلمان يوقعان اتفاقية لمساعدة اليمن بقيمة 20 مليون دولارمركز الملك سلمان

عرب وعالم19-1-2022 | 14:03

وقعت المنظمة الدولية للهجرة و مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية بقيمة 20 مليون دولار لتزويد أكثر من 150 ألف شخص في اليمن بمواد المأوى الإغاثية والمياه النظيفة والدعم بخدمات النظافة والصرف الصحي.

وقال أنطونيو فيتورينو المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وفقا لقناة اليمن الفضائية "إن شراكة المنظمة الدولية للهجرة المستمرة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،حيوية في تمكين فرقنا من الوصول إلى ملايين الأشخاص الذين دمرتهم الأزمة في اليمن".

وتستهدف الاتفاقية تنفيذ مشروعين جديدين بقيمة 20 مليون دولار منهم 15 مليون دولار لمشروع المأوى و5 ملايين دولار لخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة، وذلك لدعم الأفراد المتضررين من الأزمة في محافظات مأرب وتعز والحديدة التي نزح فيها عشرات الآلاف من الأشخاص العام الماضي.

وما تزال الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن تتفاقم بسبب جائحة كوفيد-19 وارتفاع أسعار الوقود والأمطار الغزيرة والفيضانات والأعمال العدائية المستمرة وكذلك النزوح، حيث أن الملايين في حاجة إلى المساعدات المُنقذة للحياة وخاصة المأوى وخدمات الصحة والمياه ودعم الصرف الصحي.

أضف تعليق