الصحة التونسية: فترة العزل الصحي 5 أيام لاستئناف العمل بعد الإصابة بكورونا

الصحة التونسية: فترة العزل الصحي 5 أيام لاستئناف العمل بعد الإصابة بكوروناتونس

عرب وعالم20-1-2022 | 19:51

عمرو حسين

ذكرت وزارة ال صحة التونسية أن فترة ال عزل الصحي ستكون 5 أيام لاستئناف العمل للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في القطاعين العام والخاص.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أنه في حالة استمرار الأعراض المرضية يتم تمديد فترة ال عزل الصحي إلى 7 أيام أخرى، منوهة بأن استئناف العمل يبدأ بعد انتهاء فترة ال عزل الصحي بجميع الحالات دون شرط ظهور بنتيجة تحليل مخبري سلبي.

وأضافت أن هذه القرارات تأتي وفقًا لبروتوكول ال عزل الصحي المنبثق عن توصيات اجتماع اللجنة العلمية لمحاربة كورونا في 18 يناير الجاري.

من جهته.. نفى عضو اللجنة العلمية التونسية لمحاربة كورونا محجوب العوني ظهور متحور "فلورونا" في البلاد، موضحًا أن هذا المتحور عبارة عن إصابة مزدوجة بين فيروسي (الإنفلونزا - الكورونا)، وليس متحورًا جديدًا لفيروس كورونا.

وقال إن أعراض الإصابة بمرض "فلورونا" تتشابه تمامًا مع أعراض الإنفلونزا وال كورونا والمتمثلة بالخصوص في الصداع وارتفاع درجة حرارة الجسم والمعاناة من آلام المفاصل، ويبقى الكشف عن مدى خطورتها رهن نتائج الأبحاث والدراسات التي اكتشافها.. متوقعًا أن تشكل خطرًا على غير الملقحين وعلى المصابين بالأمراض المزمنة.

أضف تعليق